الحكومة: خطة لاستبدال جميع السيارات الحكومية بسيارات كهربائية

محليات
نشر: 2019-10-24 15:09 آخر تحديث: 2019-10-24 16:31
سيارات الكهرباء
سيارات الكهرباء
المصدر المصدر

كشف وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، عن  خطة لاستبدال جميع السيارات الحكومية العاملة على البنزين بسيارات كهربائية.

وقال الداوود في تصريحات له الخميس، ان اللجنة الفنية المتعلقة بالسيارات الحكومية، تتجه لدراسة استثمار الاموال المحصلة من عملية بيع السيارات الحكومية بالمزاد العلني لشراء سيارات تعمل على الكهرباء واستبدال جميع السيارات الحكومية العاملة على البنزين بسيارات تعمل على الكهرباء ما يسهم في التوفير في بندي البنزين والصيانة، مؤكدا ان نتائج الدراسة سترى النور قريبا .

ولفت الداوود إلى أنه وعلى اثر الزيارات الميدانية التي قامت بها اللجنة الفنية للمؤسسات الحكومية في جميع مناطق المملكة فقد تم اتخاذ قرار بسحب 430 مركبة حكومية فائضة عن الحاجة وشطب 907 مركبات تمهيدا لبيعها ليصبح مجموعها 1337 مركبة حكومية، معلنا أن عدد السيارات الفائضة عن الحاجة التي قامت رئاسة الوزراء بتسليمها لدائرة اللوازم العامة والدوائر والمؤسسات الاخرى التي تحتاجها بلغ 41 سيارة.

من جهته، اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أن الحكومة تولي أهمية قصوى لضبط استخدام المركبات الحكومية ووقف سوء استخدامها داخل او خارج اوقات الدوام الرسمي وايام العطل.


اقرأ أيضاً : هل مركبات "الهايبرد" وبطارياتها في الأردن آمنة؟


وقال رئيس الوزراء خلال ترؤسه اجتماعا اليوم الخميس للجنة الوزارية واللجنة الفنية لضبط حركة المركبات الحكومية وبحضور وزير المالية عزالدين كناكرية ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، إن الاجراءات التي تمضي الحكومة بتطبيقها بكل حزم لضبط استخدام المركبات الحكومية لها اثار ايجابية ليس فقط مالية وادارية وانما تبعث برسالة قوية للمواطنين بجدية الحكومة بضبط هذا الامر توفيرا للمال العام والمحافظة عليه .

وشدد الرزاز على ضرورة التأكد من التطبيق الدقيق لنظام التتبع الالكتروني للمركبات الحكومية الذي شمل في مرحلته الاولى 5 الاف مركبة حكومية ومرحلته الثانية التي يتم انجازها حاليا لشمول 8500 مركبة حكومية أخرى ليصبح مجموع السيارات الحكومية المربوطة على النظام 13500 سيارة وهو العدد الكلي للمركبات الحكومية .

أخبار ذات صلة