Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الأسرى الفلسطينيين تُدين هدم منزل عائلة أبو حميد للمرة الرابعة | رؤيا الإخباري

هيئة الأسرى الفلسطينيين تُدين هدم منزل عائلة أبو حميد للمرة الرابعة

فلسطين
نشر: 2019-10-24 11:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الاحتلال يشرد عائلة فلسطينية بعد هدم منزلها في رام الله
الاحتلال يشرد عائلة فلسطينية بعد هدم منزلها في رام الله

أدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عملية هدم جرافات الاحتلال منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري برام الله فجر الخميس، وما صاحب ذلك من عمليات ترويع وبطش واعتقالات وإطلاق للرصاص وسط المخيم.

وقالت الهيئة في بيان لها إن هذه المرة الرابعة التي تهدم فيها جرافات الاحتلال منزل عائلة أبو حميد، حيث هُدم مرات سابقة بعمليات مختلفة، آخرها في كانون الأول من العام الماضي، بعد أن اتهمت قوات الاحتلال أحد أفراد العائلة وهو المعتقل إسلام أبو حميد "بقتل جندي من وحدة الدوفدوفان في أيار الماضي بإلقاء حجر كبير عليه".

وأضافت أن سلطات الاحتلال بدأت بملاحقة العائلة منذ استشهاد نجلها عبد المنعم أبو حميد عام 1994، ومنذ ذلك الوقت والاحتلال لا يدخر وسيلة أو طريقة إلا ويستخدمها بحق العائلة للانتقام منها. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشرد عائلة فلسطينية بعد هدم منزلها في رام الله (فيديو)


ولفتت إلى أن حكومة الاحتلال تتعمد في الآونة الأخيرة تصعيد الأوضاع على كافة المستويات، ويأتي ذلك كجزء من سياسة العقاب الجماعي تجاه الشعب الفلسطيني، والتي تخالف كافة قواعد القانون الدولي وحقوق الانسان.

يذكر أن جميع أبناء عائلة أبو حميد في معتقلات الاحتلال، منهم أربعة يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد مرات عدة منذ انتفاضة الأقصى عام 2000، وهم ناصر، نصر، شريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم جهاد المعتقل إداريًا، وإسلام الذي صدر بحقه مؤخرًا حكمًا بالسجن المؤبد، لينضم إلى أشقائه كضحية لسياسة الاحتلال التعسفية.

أخبار ذات صلة

newsletter