البرلمان البريطاني يوافق على قانون تطبيق اتفاق بريكست

اقتصاد
نشر: 2019-10-22 21:29 آخر تحديث: 2019-10-22 22:24
 البرلمان البريطاني يوافق على قانون تطبيق اتفاق بريكست
 البرلمان البريطاني يوافق على قانون تطبيق اتفاق بريكست

خطا اتفاق بوريس جونسون بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خطوة كبيرة أولى الثلاثاء في البرلمان الذي اعتمد قانون تطبيقه في قراءة ثانية ما يمهد الطريق امام دراسة مفصلة للنص.

وأيد 329 نائبا مقابل 299 قانون التطبيق قبل تسعة أيام فقط من الموعد المقرر للطلاق. ومن المتوقع أن يلي ذلك عملية تصويت غير مؤكدة نتائجها على الجدول الزمني للمناقشات التي تريدها الحكومة متسارعة لتنال موافقة مجلس العموم اعتبارا من الخميس على ان يحصل بريكست في 31 تشرين الاول/أكتوبر.


اقرأ أيضاً : ماكرون طلب من جونسون توضيحا سريعا في شأن اتفاق بريكست

ورفض البرلمان البريطاني طلب الحكومة مراجعة سريعة لاتفاق بريكست ما يعرقل إمكانية الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 تشرين الاول/أكتوبر.

ورفض طلب الحكومة بغالبية 322 صوتا مقابل 308. وكانت الحكومة تريد تصويت مجلس العموم على الاتفاق بحلول ليل الخميس، وهي مهلة اعتبرها النواب أقصر من اللازم لمناقشة نص من 110 صفحات.

وأعلن بوريس جونسون مساء الثلاثاء تعليق النظر في اتفاق بريكست في البرلمان بعد رفض جدول الموافقة الذي طلبته الحكومة بانتظار قرار الأوروبيين بشأن تأجيل محتمل لموعد الخروج.

بعد هذا التصويت الذي يضرب فرصة المصادقة قبل 31 تشرين الاول/أكتوبر، قال جونسون امام النواب انه سيسأل الأوروبيين عن "نواياهم" حيال طلب التاجيل الذي اقره النواب السبت. واضاف "في انتظار صدور قرارهم، فاننا سنعلق هذا التشريع".

 

أخبار ذات صلة

newsletter