خارجية النواب " : الجالية الاردنية برومانيا ثروة وطنية

محليات
نشر: 2019-10-22 15:00 آخر تحديث: 2019-10-22 15:00
النائب نضال الطعاني
النائب  نضال الطعاني
المصدر المصدر

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني أهمية دور الجاليات العربية في الخارج بالنسبة لأبناء هذه الجاليات وتحسين ظروفهم المعيشية وبالتالي تفعيل تواصلهم مع أوطانهم الأصلية .

جاء ذلك لدى لقاء اجرته اللجنة خلال زيارتها الى العاصمة الرومانية بوخارست مع الجالية الأردنية التي يرأسها الدكتور سمير زنون بحضور عدد من ممثلي الجاليات العربية وخاصة الفلسطينية واللبنانية واليمنية .

وثمن الطعاني الدور الذي يقوم به زنون والجهود التي يقوم بها لخدمة أبناء الوطن في رومانيا لافتاً الى ان التعاون والتنسيق المستمر  الذي شهدناه ما بين الجالية الاردنية والسفارة الأردنية في بوخارست ممثلة بالقائم بالأعمال الدكتور اكاد الخصاونة يشكل مصدر فخر واعتزاز ورسم لوحة مشرقة عن الوطن معرباً ن امله بان ينسحب هذا النموذج على جميع الجاليات الاردنية في الخارج .

وقال الطعاني اننا وبالتعاون ومع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين معنيون بدعم الجاليات الاردنية باعتبارهم ثروة وطنية ورافد للاقتصاد الوطني وسفراء لحمل الهم العربي ومواقف الاردن الراسخة تجاه القضايا لا سيما القضية الفلسطينية مؤكداً ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجههم ليتمكنوا من مواصلة دورهم المحوري في خدمة الوطن .

ودعا الطعاني الجاليات العربية الى حشد جميع طاقاتهم  لنصرة القضايا العربية وبالذات القضية الفلسطينية وفضح السياسات العدوانية الاسرائيلية وانتهاكاتها المتكررة بحق الشعب الفلسطيني ودعم صمود اهلنا في فلسطين وتمكينهم من إقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية .

وكانت اللجنة اطلعت أعضاء الجالية على أبرز نتائج اللقاءات  مع الجانب الروماني مستعرضة مواقف الاردن الثابتة والراسخة لافتة الى إن الزيارة جاءت بناء على دعوة من نظيرتها في البرلمان الروماني لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير سبل التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات لا سيما تنسيق المواقف بين البرلمانين في جميع المحافل الدولية وتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري والسياحي والثقافي بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين .

من جهته أكد زنون ان الجالية العربية في تناغم وتنسيق مستمر ومواقفها ثابتة و وراسخة تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية مشيراً الى ان هناك تواصل منقطع النظير مع السفراء لخدمة أبناء الجاليات .

أخبار ذات صلة