كيف تفاعل الأردنيون مع مظاهرات لبنان؟ 

محليات نشر: 2019-10-18 13:54 آخر تحديث: 2019-10-20 16:24
تحرير: إسماعيل عُباده
مظاهرات لبنان
مظاهرات لبنان
المصدر المصدر

عبر الكثير من الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تأييدهم للمظاهرات التي تجري في لبنان.

واعتبر العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل، ان اللبنانيين من حقهم أن ينتفضوا ضد سياسة فرض الضراب التي تنتهجها الحكومات العربية، وصولاً الى ما اعتبروه بـ "الافقار".

وأثارت المظاهرات اللبنانية، استلطاف العديد من الناشطين الاردنيين، لما أسموه بـ "برودة اعصاب اللبنانيين" خلال التظاهر"، ومظاهر توزيع الحلويات ، بالاضافة الى الابتسامة التي ترتسم على وجوه الكثير من المتظاهرات خلال التنديد يسياسة الحكومة اللبنانية.


اقرأ أيضاً : اللبنانيون يواصلون احتجاجاتهم ضد الأوضاع المعيشية ويطالبون برحيل حكومة الحريري- فيديو وصور


وواصل اللبنانيون احتجاجهم ضد الأوضاع المعيشية صباح الجمعة، في مختلف مناطق البلاد، مطالبين برحيل حكومة سعد الحريري.

وعمت المناطق اللبنانية مظاهرات شعبية، أسماها البعض بـ"انتفاضة الواتساب"، تنديدا بسياسة الحكومة واحتجاجا على الضرائب الجديدة، لتعكس مدى عمق الأزمة الداخلية والاحتقانات المعيشية.

وترافقت المظاهرات مع محاولات لقطع الطرقات في مناطق متفرقة، لاسيما وسط بيروت، حيث حاول المتظاهرون الغاضبون اقتحام السرايا الحكومية، كما أشعلوا الإطارات المطاطية وحاويات النفايات تخللتها عمليات شغب وتكسير للممتلكات العامة.


اقرأ أيضاً : الحكومة اللبنانية تلغي جلستها الأسبوعية .. وخطاب مرتقب لسعد الحريري - فيديو


وتالياً أبرز ردود فعل الأردنيين على التظاهرات في لبنان: 

الاخوه الأشقاء الاردنيين المهتمين جدا بالشأن اللبناني والتونسي
ياريت تشوفو خيبتكم بالأول بعدين اهتموا بغيركم
على رأي المثل المصري
خيبة الناس جمعه وسبت وخيبتنا ما مرت على حد#لبنان_ينتفض#الأردن

 

Maram Rwede: حتى وهمن بحتجو مبسوطين بكل بروده أعصاب احتجاجهم????

Sultan Alkateb: احلى صورة مولعين كاوشك .وبيلمو اكياس الشبس والنفايات

Odai Alabaddi: هي مظاهرات الصح يعني لو بتنحبس ما بتزعل

هبه ابو رمان: الله يفرجهاا ...وتنحل مشاكل هالعالم وما يسير مشاكل ولا احتجاج

يحيى صلاح: حتى المظاهرات عندهم مختلفه

ابو محمد المعاني: تعالو عنا بتكيفو بتعيشو تمام لا ضرايب ولا رفع اسعار ورواتب خيالية وبتوخذو جنسية ع السريع وبتسيرو من تجار وكبار البلد وأمن وأمان وسأل مجرب

عہمہر آلمہقہآبہلهہ: الشعب الأردني باي وقت بدكم مساعده فيي ما بقصررر وانا اولهم??

تامر فواز الخريشه: شعب طموح جدا وزلم كلمتو كلمه صح في شوية إشكالات اطلع كيف حرية التعبير عندهم إحراق اطارات السيارات وشرطه واقفه ابتطلع لو عنه صار عدد المعتقلين ٦٠٠ شخص

يحيى الخليفات: اعتصامات كيوت 

هشام مخلد العدينان: الشعب البناني شعب رافي واصيل ويعرف كيف يتعامل بأصعب الأزمات

غريب الدار: يكفي انهم شعب حضاري ومتقدم وعايشين حياتهم

Sana Soufan: برافو عليهم رح يطلع بايدهم يغيروا الحكومة ?

Jamal Almsri: لبنان شعب انيق.شعب مهذب.شعب فعلا بخاف ع لده. وحرام كل شي بصير فيه.ي رب الطف فيهم ي رب

Lolo Ali: اللبنانية وقت المزح بجننوا وقت الجد بيعجبوك السانهم ماضي ومابيخافوا ومابيسكتوا اسالوني انا امي لبنانية وخوالي وخالاتي ي حبيبي بس يعصبوا مابيخلوا ع جنب وطرف لحكومتهم والبرلمان والله انا وخواني بنغيب من طريقة الحكي والمصطلحات تعيتهم ???

Nour Alhussien: حتى بمظاهراتهم غير يا عمي?❤️

Dana Assaf: انا هسا تأكدت انو حكي اليسا صح وشعب موجوع لازم نروح نساعدهم ??

أخبار ذات صلة