الأردن يتجهز للشتاء: كاسحة ثلوج مع كل فريق عمل في الميدان من الآن

محليات نشر: 2019-10-17 17:56 آخر تحديث: 2019-10-17 19:00
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

اطلع وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش، على جاهزية المديريات لفصل الشتاء، مبينًا وجود 98 فرقة عمل ميدانية ضمنها كاسحة ثلوج و قريدر ولودر وعدد من العمال.

وخلال اجتماعه مع مدراء الاشغال في المحافظات، قال العموش إن كل فرقة يرأسها مهندس تعمل على مدار الساعة لضمان جاهزية الطرق من دون انقطاع في جميع محافظات المملكة.

ودعا العموش كوادر الوزارة إلى التأكد من جاهزيتهم وجاهزية الآليات ووسائل الاتصال للتعامل مع فصل الشتاء المقبل.. واكد تجهيز غرف العمليات في المحافظات والالوية، اضافة الى غرفة العمليات الرئيسة بالمركز.

وقال ان الوزارة اعتمدت خطة خاصة لكل مديرية اشغال بالمحافظة ومكاتب الاشغال في الالوية وخطة طوارئ مشتركة للجوء اليها في حالة حدوث طوارئ تفوق امكانيات كل محافظة وربط مركز الوزارة بغرف العمليات في المحافظات الكترونيا بما يؤدي الى تتبع الآليات العاملة في الميدان، وهي تعمل بإشراف الوزير والمعنيين مباشرة.


اقرأ أيضاً : تغييرات كبيرة في الأنظمة الجوية وحالة الطقس خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري.. تفاصيل


وأشار إلى ان الوزارة تنسق في هذا الاطار مع الحكام الإداريين والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والقوات المسلحة، للمشاركة بفتح الطرق وتسهيل استخدامها للمواطنين.

وتحدث الوزير مع مدراء الاشغال بالمحافظات بمشاريع اللامركزية التي تنفذ بالمحافظات مؤكدا اهمية التنسيق والتعاون مع الحكام الاداريين و المجالس اللامركزية في المحافظات و اقرارها حسب الاحتياجات و الاولويات في تلك المناطق.

 

أخبار ذات صلة