حملة وطنية لتنظيف خليج العقبة بمشاركة 400 غطاس.. فيديو

محليات نشر: 2019-10-17 13:18 آخر تحديث: 2019-10-17 13:18
حملة وطنية لتنظيف خليج العقبة بمشاركة 400 غطاس
حملة وطنية لتنظيف خليج العقبة بمشاركة 400 غطاس
المصدر المصدر

انطلقت الخميس، الحملة الوطنية لتنظيف خليج العقبة بمشاركة 400 غطاس يمثلون الجهات والقطاعات العسكرية والمدنية في مدينة العقبة .

وقال مفوض السياحة والتنمية الاقتصادية في سلطة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي ان الحملة الاولى التي يشارك فيها عدد كبير من القوات المسلحة الاردنية والدفاع المدني والقوة البحرية الاردنية ومنظمات مجتمع مدني ومراكز غوص ومتطوعون لتنظيف جوف البحر من النفايات البلاستكية، مؤكداً ان سلطة العقبة ستنظم حملات اخرى في مواقع مختلفة وهو هدف سامي للحفاظ على شواطىء وخليج العقبة .


اقرأ أيضاً : عمليات تطوير بعيدة الأمد في الشاطئ الأوسط بالعقبة


واشار ماضي ان الحدث هو عرس وطني وله رمزية وطنية كبيرة عندما تشارك فيه كافة اطياف المجتمع المدني والرسمي ، مبيناً ان هدف الحملة الوطنية نشر التوعية حول أضرار استخدام البلاستيك الأحادي الاستعمال لما له من أضرار كبرى على جوانب حياتنا الصحية والاقتصادية والبيئية، وطرح بدائل عملية ومستدامة، مشيراً اننا لا نعي حجم المشكلة، لكن على كل شخص منا أن يدرك أن البلاستيك الذي يستخدمه ينتهي على موائدنا، فهذه المادة تتطلب ما بين 100 سنة وألف حتى تتفتت وتنتقل الى الاحياء البحرية في الخليج وبالتالي فأننا نأكل السمك الذي تغذى على البلاستيك .

وشدد ماضي على عدم رمي النفايات واهمها النفايات البلاستكية والتي تشكل عائق كبير امام الحياة البحرية.

وانتشر الغطاسون المشاركون على شاطئ خليج العقبة وشرعوا في تنظيف الشاطئ وجمع النفايات البلاستيكية في اكياس ووضعها في مكان واحد تمهيداً الى نقلها الى مكب النفايات بعد فرزها.

 

أخبار ذات صلة