عمليات تطوير بعيدة الأمد في الشاطئ الأوسط بالعقبة

محليات
نشر: 2019-10-09 14:28 آخر تحديث: 2019-10-09 14:29
عمليات تطوير بعيدة الأمد في الشاطئ الأوسط بالعقبة
عمليات تطوير بعيدة الأمد في الشاطئ الأوسط بالعقبة
المصدر المصدر

تخضع منطقة الشاطئ الأوسط في العقبة لعمليات تطوير بعيدة الأمد عبر جر للمياه داخل المنطقة بواسطة قناة مائية كبيرة يقوم على جوانبها العديد من المطاعم والمقاهي ومنشآت الخدمة المختلفة.

الناطق الاعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الدكتور عبدالمهدي القطامين، قال لـ رؤيا : إن التطوير يشمل إنشاء مرسى لقوارب الصيد وفصل القوارب الزجاجية في منطقة محددة لها، بعيدا عن مزاحمة المصطافين، وانشاء حدائق للألعاب المائية التي تفتقد اليها مدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : الطيور المهاجرة ترسم لوحة ساحرة في محطة العقبة.. فيديو


واوضح أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تعمل على تطوير الشاطئ لتقديم الخدمة المناسبة للزوار والمصطافين، مشيرا إلى أن الأهمية الاستراتيجية لهذا الشاطئ انه يمثل الرئة التي يتنفس منها أبناء المنطقة وزوارها لقربه من أسواق المدينة، إضافة إلى محدودية الشاطئ العام المتاح للمواطنين حيث أن طول هذا الشاطئ لا يتجاوز 1700 متر طولي ما جعل من عملية تطويره ضرورة ملحة بالنسبة للسلطة.

وقال إن تطوير الشاطئ الأوسط سيغير من شكل الشاطئ ومن مستوى الخدمات التي تقدم فيه وصولا إلى شاطئ مناسب يلبي رغبات كافة الزائرين في مشاهدة البحر والاستمتاع بالسباحة فيه، اضافة الى تشديد الرقابة على منطقة الشاطئ لمنع اي تصرفات من شأنها ان تنغص على المصطافين.

أخبار ذات صلة