الشحاحدة لـ "رؤيا": دمج وزارة البيئة بوزارة الزراعة "تجربة ناجحة".. فيديو

محليات نشر: 2019-10-15 21:32 آخر تحديث: 2019-10-16 07:01
وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة
وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة
المصدر المصدر

أكد وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة، أن دمج وزارة البيئة بوزارة الزراعة  كانت "تجربة ناجحة"، مشيرا الى استمرار هذه التجربة خلال السنوات المقبلة.

وأشار الشحاحدة في حديث لـ "نبض البلد" عبر "رؤيا" مساء الثلاثاء،  الى ان هنالك ارتفاع في قيمة الصادرات الزراعية الاردنية خلال الربع الاول من العام الجاري، وهو مؤشر ايجابي، مشيرا الى ان القطاع الزراعي يساهم باكثر من ٣٠٪ من الناتج المحلي.

وأكد ان هنالك ارتفاع بالصادرات الحيوانية خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي، مضيفا ان المملكة تصدر قرابة ٦٠٠ الف طن منتجات خضار وفواكه وتصدر قرابة ٥٠٠ الف طن انتاج حيواني.

وأوضح الشحاحدة ان الاردن لم يستورد ولا كيلو بطاطا بعد خطة نفذتها الوزارة للاكتفاء الذاتي من البطاطا، بل ان المزارعين الاردنيين صدروا بعض الاطنان من المنتج للخارج.


اقرأ أيضاً : الشحاحدة يؤكد عمق العلاقات الاردنية اللبنانية وخصوصا في المجال الزراعي


وبين أنه خلال شهر رمضان الماضي، لم ترتفع اسعار المنتجات الزراعية أو الثروة الحيوانية، بالاضافة الى عدم الاستيراد من الخارجية خلال الشهر ذاتة بسبب الاكتفاء الذاتي.

وفي السياق، اوضح الشحاحدة أن هنالك مشروع مشترك بين عدد من الوزارات لزراعة المناطق المحيطة بمنطقة الديسي والمدورة نظرا لوجودة المياه بشكل وافر بالمنطقة.

وأضاف ان المزروعات التي ستكون في تلك المنطقة هي "مزروعات العجز" التي يتم استيرادها من خارج الاردن للمواطنين.

أخبار ذات صلة