أطنان من الذهب مع 40 مليار دولار وجدوها ببيت موظف صيني- فيديو

هنا وهناك نشر: 2019-10-04 10:34 آخر تحديث: 2019-10-04 10:34
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

المفجأة لم تكن صادمة فقط للشعب والسلطات الصينية بل للعالم بأسيره بعد العثور على أطنان من الذهب ومليارات الدولارات في منزل مسؤول صيني، وعضو في الحزب الشيوعي الصيني.

 فحين داهمت الشرطة منزله عثرت فيه على آلاف من سبائك الذهب، وزنها 13 طناً ونصف الطن. ومع أن قيمتها 600 مليون دولار تقريباً، إلا أنها لا شيء مقارنة بالأفظع الذي وجدوه، وظهر معه كأنه فتح مصرفاً مركزياً على حسابه الشخصي، بالاضافة  إلى آلاف الرزم من العملات المتنوعة الجنسية، معظمها يوان صيني ويورو أوروبي وين ياباني ودولار أميركي.


اقرأ أيضاً : الصين تتهم امريكا بإرهاب إقتصادي مكشوف


أما مجموعها بحسب ما نشر موقع العربية فإنه يعادل 40 ملياراً من الدولارات، إضافة إلى ملكيات مسجلة باسمه الشخصي.

اعتقلوه وبدأوا بالتحقيق معه منذ أسبوع، لمعرفة مصدر ما وجدوه لديه، ومن أين بالذات، فإذا تم التأكد مما جعلهم يراقبونه بسببه طويلاً قبل اعتقاله، وهو أنه مسؤول متهم بالفساد، ويجهد بجمع رشاوى "مليونية" الطراز، جعلته الأغنى بين مليار و300 مليون صيني، فستنتهي حياته بأشد عقاب، إلا إذا قدم تفسيراً مقنعاً ومعززاً بأدلة تثبت براءته، وهذا صعب جداً، لأن ما وجدوه في بيته من وثائق وموحيات يشير إلى أنه مرتشٍ وفاسد عز نظيره، لذلك جردوا الموعود بالإعدام حتى الموت من كل ألقابه ومناصبه، وأهمها أنه كان سكرتير الحزب في المدينة المقيم فيها، والبالغ سكانها 9 ملايين.

 

أخبار ذات صلة