الصين تتهم امريكا بإرهاب إقتصادي مكشوف

عربي دولي
نشر: 2019-05-30 12:46 آخر تحديث: 2019-05-30 12:46
الصين:نحن ضد حرب تجارية، لكننا لا نخشاها
الصين:نحن ضد حرب تجارية، لكننا لا نخشاها

وصفت الصين الخميس، الولايات المتحدة بممارسة "إرهاب اقتصادي مكشوف" ضدها عبر فرض رسوم جمركية عقابية وعقوبات ضد شركاتها، في تصعيد جديد للهجة بكين في الحرب التجارية بين البلدين.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني تشانغ هانهوي، في مؤتمر صحفي تمهيدا لزيارة الرئيس الصيني لروسيا الأسبوع المقبل "نحن ضد الحرب التجارية، لكننا لا نخشاها".

وأضاف هانهوي، أن هذا التحريض المتعمد على خلق أزمة تجارية هو إرهاب اقتصادي مكشوف ونزعة تعصب قومي اقتصادي وتنمر اقتصادي، محذرا من انه لا يوجد رابح في الحرب التجارية.

يشار الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب، رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية بداية الشهر وإدراج عملاق الاتصالات الصيني "هواوي" على قائمة سوداء.

وردت الصين بزيادة رسومها على البضائع الاميركية بينما هددت وسائل اعلام رسمية بأن بإمكان الصين وقف صادراتها من المعادن النادرة الى الولايات المتحدة، ما يحرم واشنطن من مواد رئيسية تدخل في صناعة الكثير من منتجات التكنولوجيا المتقدمة.

وقال المسؤول الصيني إن "هذه الحرب التجارية سيكون لها أيضا تأثير سلبي خطير على إنعاش الاقتصاد العالمي وتطوره".

وأشار الى أن هناك إجماعا واسعا ومصالح مشتركة بين روسيا والصين في قضية الحرب التجارية، مؤكدا أن "الصين وروسيا تعززان حتما التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما، بما في ذلك في مجالات مثل الاستثمارات الاقتصادية والتجارية".

وتابع أن الصين وروسيا "ستردان بالتأكيد على التحديات الخارجية المختلفة، و تفعلان ما عليهم فعله، وتستمران في تطوير الاقتصاد وتحسين المستويات المعيشية بشكل مستمر لشعبيهما".

أخبار ذات صلة

newsletter