الاتحاد الأردني لكرة القدم يبدأ إعادة صياغة لوائح مسابقاته واللائحة التأديبية

رياضة نشر: 2019-10-03 22:39 آخر تحديث: 2019-10-03 22:39
اتحاد الكرة يطلب مقترحات الأندية قبل البدء بإعادة صياغة لوائح بطولاته
اتحاد الكرة يطلب مقترحات الأندية قبل البدء بإعادة صياغة لوائح بطولاته
المصدر المصدر

بدأ اتحاد لكرة القدم بإعادة صياغة لائحة البطولات واللائحة التأديبية الخاصة بمسابقاته المحلية والعمل على تلافي بعض الإشكاليات التي عانت منها الأندية بالمواسم السابقة.

وطلب الاتحاد من الأندية كافة - المحترفين والأولى والثانية - ضرورة إبداء رأيها وتدوين ملاحظاتها، خلال مناقشة وإعادة صياغة لوائح بطولاته، للموسم المقبل.

وكشف مدير شؤون الاندية فليح الدعجة في تصريحات صحفية الخميس، أن الاتحاد بدأ بإعادة صياغة "لائحة البطولات"، و"اللائحة التأديبية"، لتواكب التطور الذي أصاب اللعبة بما لا يخالف لوائح الاتحادين الآسيوي والدولي، بالإضافة لتلافي بعض الإشكالات القانونية التي حدثت اثناء تطبيق اللوائح في الموسم السابق.

وأضاف أن الاتحاد، ومن منطلق إشراك الأندية بشكل فاعل، وإعطائها دوراً محورياً، في صياغة اللوائح، طلب تسمية ممثلين لها، يتمتعون بمؤهلات قانونية، لرصد ملاحظاتهم ومقترحاتهم على لوائح الموسم الماضي 2018-2019 تمهيدا لعقد جلسة حوارية موسعة يشارك بها ممثلو الأندية ولجان الاتحاد، ودوائره المختلفة، بالإضافة الى ممثلي وسائل الاعلام.

وتابع الدعجة أن الجلسة ستشهد مناقشة المسودة النهائية بشكل دقيق، والتي ستتولى تقديمها لجنة خاصة في الاتحاد تضم في عضويتها ممثلي من اللجان والدوائر المعنية، وذلك قبل اعتمادها من قبل الهيئة التنفيذية ومن ثم تعميمها على الاندية.

واكد الاتحاد على الاندية، ضرورة تسمية ممثلها قبل نهاية دوام يوم الاربعاءالمقبل، بهدف تزويده بـ لوائح الموسم الماضي، للبدء برصد ملاحظاته ومقترحاته على التعلميات العامة، والتشريعات الخاصة.


اقرأ أيضاً : رغم الإخفاق.. الاتحاد الأردني يشكر جهاز منتخب الناشئين


أخبار ذات صلة