مشاريع لندن .. حبر على ورق أم مشاريع ومقترحات سترى النور.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2019-10-01 13:51 آخر تحديث: 2019-10-01 20:51
رئيس الوزراء عمر الرزاز
رئيس الوزراء عمر الرزاز
المصدر المصدر

منذ عدة أسابيع وقناة رؤيا تحاول الحصول على التفاصيل الكاملة لمشاريع طرحتها الحكومة في مؤتمر لندن لغايات المتابعة والتقييم لما أنجز خلال الفترة الماضية وما سيكون من إنجاز خلال قادم الأيام وكيف تخطط الحكومة لتنجز ما يمكن ان ينجز  مما طرح. 

الحكومة ابدت استعدادها للتجاوب مع المطلب ولكنه استعداد لم يرى النور فلم نتمكن حتى كتابة هذه السطور من الحصول على مشاريع الحكومة وعطاءاتها المتوقعة للطرح .. ولم نجد مشاريع على أرض الواقع اساس عملها مؤتمر لندن ومنح حصلناها من هنا او هناك بالاستناد الى ما قدم في شهر شباط الماضي.


اقرأ أيضاً : إطلاق فريق عمل الأردن لضمان الإيفاء بالتزامات مؤتمر لندن


الأمر لم يتوقف عند هذا الحد فلم نجد بما بحثنا فيه أية تفاصيل حقيقية حول المشاريع والفرص الاستثمارية التي تحدثت الحكومة عن طرحها في المؤتمر ولم نجد في النسخ المتداولة ما يشير الى هذه المشاريع والفرص بوضوح وجلاء. 


اقرأ أيضاً : تفاصيل لقاءات وزير التخطيط عددا من المسؤولين الرسميين والدوليين في واشنطن


اليوم لا زلنا في بحث مستمر عن ما تم طرحه وآليات التنفيذ .. فقد بات حقا لنا ان نعلم مشاريع لندن وسير العمل فيها ولا نراهن هنا بل نذكر .. لم نلمس شيئا على ارض الواقع .. لم نتمكن من الحصول عل اية معلومة ..ونعتقد ان الجهات كافة التي تم التواصل معها لا تملك اية معلومة حقيقية عن هذه المشاريع ... بل يبدو اننا "نكشنا" عش الدبابير بسؤالنا فاستنفرنا من استنفرنا للعمل على اطلاع الرأي  العام على ما سألنا عنه واستفسرنا ان وصل او تحقق .. ونؤكد هنا أن الهدف والغاية متابعة الانجاز والرقابة على ما قدمته الحكومة وآليات تنفيذه لا أكثر ولا أقل.

وحتى لا نكون عدميين وجدنا ما سمي 5 مشاريع مائية عرضت في المؤتمر .. ولم نحصل عليها من مصدر مسؤول ومعني بل وجدناها وقد نشرتها احدى وسائل الاعلام وريثما نتحقق من مصداقيتها نبقي الأمر كما كان .. ونتابع واياكم الحقيقة حول ما قدم واليات طرح العطاءات والتنفيذ .. فانتظروا الغد عله يحمل الفرج بالكشف عن لندن ومخرجاتها وآليات تنفيذها

ومن باب المصداقية والشفافية فقد استطاع بحثنا المتواضع العثور على مشروع يعود للقطاع الخاص انتجه مؤتمر لندن وقد كان لرؤيا وعبر شاشتها وبرنامج كرفان الشبابي فرصة تسبليط الضوء عليها.

أخبار ذات صلة