إيجاز صحفي لرئيس الوزراء حول إضراب المعلمين الساعة الخامسة

محليات
نشر: 2019-09-29 16:21 آخر تحديث: 2019-09-29 16:27
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

يدلي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في تمام الساعة الخامسة من مساء الأحد في دار رئاسة الوزراء، بتصريحات لوسائل الإعلام، حول المستجدات المتعلقة بأزمة إضراب المعلمين.

وكان قد قررت المحكمة الإدارية صباح الاحد، وقف تنفيذ قرار اعلان الاضراب المفتوح مؤقتا الى حين البت في الدعوى.


اقرأ أيضاً : المحكمة الإدارية تقرر وقف اضراب المعلمين


ويشار إلى أن مجلس الوزراء، قرر في جلسة خاصة عقدها السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، زيادة نسب العلاوات الممنوحة للمعلمين وفق نظام الرتب لتضاف إلى علاوة الـ 100 بالمائة، التي يتقاضاها المعلمون بالأساس.

وجاء في تفاصيل قرار مجلس الوزراء ما يلي :

أولاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم مساعد على علاوة مقدارها 24 دينارا شهريا يستفيد منها 36755 معلما ومعلمة، وهذه العلاوة تمنح لأول مرة.

ثانياً: سيحصل كل من هم برتبة معلم على علاوة مقدارها 25 دينارا شهريا ويستفيد منها 31013 معلما ومعلمة، وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

ثالثاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم أول على علاوة مقدارها 28 دينارا شهريا، ويستفيد منها 18253 معلما ومعلمة، وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

رابعاً: سيحصل كل من هم برتبة معلم خبير على علاوة مقدارها 31 دينارا شهريا، ويستفيد منها 335 معلما ومعلمة وتمنح هذه العلاوة لأول مرة.

وسيتم منح هذه العلاوات، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 / 10 / 2019 حال انتظام الدراسة، من خلال تعديل نظام الرتب الذي أقر مجلس الوزراء الاسباب الموجبة له، وتم ارساله الى ديوان التشريع والراي لوضعه بالصيغة القانونية.

أخبار ذات صلة