استطلاع رأي لرؤيا: 94% من الأردنيين يرون أن أسعار إيجار الشقق في عمان مرتفعة

اقتصاد
نشر: 2019-09-27 14:34 آخر تحديث: 2019-09-27 14:34
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أجمع الأردنيون عبر استطلاع رأي أجراه موقع رؤيا الإخباري، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن أسعار إيجار الشقق في عمّان، باهظة وغير مقبولة في ظل الظروف المالية الخانقة.

وعرضت صفحة رؤيا الإخبارية، سؤالًا مفاده "برأيكم هل أسعار إيجار الشقق في عمان؟" وكانت نسبة  من قالوا إنها مرتفعة 94%، فيما 6% فقط ممن شاركوا في الاستطلاع رأوا في أسعار إيجار الشقق أنها منخفضة.

وشارك في التصويت نحو 20 ألف شخص، مع الإشارة أنه تصويت افتراضي لم يخض لمعايير الاستطلاعات الرسمية  العلمية المعمول بها .


اقرأ أيضاً : النساء في الأردن يملكن 24% من الشقق حتى نهاية 2018


وذهب مشاركون في الاستطلاع إلى اعتبار أن أسعار إيجارات الشقق في الأردن، ليست مرتفعة فقط وإنما مبالغ بها.

وكتبت ناشطة " مرتفعة جدا في عمان وإربد ومش عارفة على شو في كل العالم سعر العقار الشقة يقاس على اساس الموقع الاستراتيجي للموقع".

وأجمع ناشطون على أن " الإيجارات أعلى من الرواتب في أحيان كثيرة، وأصبح الشباب في حاجة ماسة لأكثر من عمل في آن واحد لتأمين مصاريفهم اليومية والتزاماتهم".

وعلق ناشط يقول " الاستطلاع لا يفى بالغرض، المفروض الخيارات تكون مرتفعة مرتفعة جدا شاهقة الأغلى بالمنطقة".

ودعا ناشطون الحكومة للتدخل في تحديد أسعار الإيجار للشقق، في الوقت الذي يواجه فيه قطاع الإسكان أزمات متداخلة وعزوف عن الشراء بفعل الأزمة المالية.

وكتب ناشط " المفروض تحديد سعر ايجار العقارات عن طريق الدولة مش كل واحد زي ما هو شايف مناسب ما بصير. كل فلوس الناس تروح على الإيجار ما بضل مع الناس مصاري عشان يكون في قدرة على تحريك السوق وهون الدولة بتخسر عشان المصاري صارت بس مع فئة واحدة مع أصحاب العقارات فقط".

أخبار ذات صلة