الصحراوي "طريق الموت" يواصل حصد أرواح الأردنيين دون حلول!

محليات
نشر: 2019-09-18 12:46 آخر تحديث: 2019-09-18 15:40
تحرير: رامي عيسى
الحادث وقع صباح الأربعاء وأودى بحياة 4 أشخاص
الحادث وقع صباح الأربعاء وأودى بحياة 4 أشخاص
المصدر المصدر

ما يزال الطريق الصحراوي الرابط بين العاصمة عمان ومحافظات الجنوب، أحد أهم أشكال المعاناة للمواطنين، خصوصا السائقين الذين يرتادون الطريق.

الأردنيون صباح الأربعاء، فُجعوا بوفاة 4 أشخاص اثر حادث سير مروع وقع على الطريق الصحراوي وتحديداً بالقرب من جسر القطرانة.

الطريق الصحراوي أو "طريق الموت" الذي تتجاوز مسافته 300 كليومتر والممتدة من مدينة العقبة إلى عمان، بتحويلات خطرة جراء عمليات إعادة تأهيله، يحصد بشكل شبه يومي أرواح مواطنين، وأحيانا عائلات بأكملها، كونه طريقا حيويا يربط بين أربع محافظات ويشهد حركة نشطة على مدار الساعة.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني لرؤيا: 4 وفيات بحادث سير مروع على الطريق الصحراوي.. فيديو وصور


أخبارالحوادث على الطريق الصحراوي، أثارت ردود فعل واسعة تطالب بضرورة الإسراع في تأهيل الطريق الذي يصفه كثيرون بـ"طريق الموت"، كما ودعا الأردنيون السائقين الى التريث في مسيرهم على الطريق، وعدم ارتكاب الأخطاء التي قد تودى بحياتهم وحياة أبنائهم.


اقرأ أيضاً : العمرو: تشكيل لجنة لبحث سبب حادث الصحراوي الذي أودى بحياة 4 أشخاص


وعلى الجهة الأخرى، حمل الأردنيون المسؤولية التي تقع على الطريق الصحراوي للحكومات المتعاقبة التي غابت عن مشهد معالجة الطريق الصحراوي، وتأخرت في اعادة تأهيله، الأمر الذي دفع بعمل العديد من التحويلات المرورية التي أزهقت أرواح الكثير كونها غير مؤهلة ، بحسب ما ذكر بعض الناشطين.

 Abdullah Alsoudie قال في تعليق له على حادث الصحراوي: "السرعه اساس البلا .. والله اللي يمشي ع مهله يسلم من بعد تقادير الله طبعا"

منتهى صالح الطراونة، قالت إن السرعة والتلفونات ذبحت الناس

ابو احمد الرفوع، علق قائلا: "والله مايصير الصحراوي مخلص إلا قاضى على اهل الجنوب"

Mohammed Alhareth قال في تعليق له" لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يا خوان سيارة زي هيك شو السرعه الي ماشي فيها.. يعني في تهور مش موضوع صحراوي.. الله يرحمهم ويحسن اليهم".

D'yab Mahmoud حمل المواطنين سبب الحادث على الطريق الصحراوي: "مليون مرة و انتو بتعرفو انه الطريق ما بستحمل السرعة مع ذلك طايرين".

غزل المجالي قالت في تعليق آخر: "لازم تعويض تتدفعو الدوله عن كل حادث على الطريق الصحراوي لانهم هم السبب".

غازي بني ملحم تساءل متى ستنتهي حرب الطريق الصحراوي وعلق قائلا: "الله اكبر حرب الطريق الصحراوي وحصد الارواح متى تنتهي".

Mera Rumal Yousif قال: "وبعدين يا جماعة الخير والله العظيم اشي مو طبيعي هلا معقول وزير الاشغال مش قادر يلاقي حل للطريق اقسم بالله صارت الحوادث عليه زي صباح الخير كل يوم"

Areen Matarneh قالت: "يا الله الناس جد مو فاهمه مخها عارفين انه الطريق سيء ولسه بسرعوا وبتجاوزوا والله العيب بمخنا مو بالطرق.... الله يرحم الاموات ويغفرلهم"

Omar Alawena قال: "الطريق محول صايد واحد خطئ بسيط ألي بتجاوز خلص راح فيها الله يستر مافي سرعه بالانجاز شكله بقطروا المصاري بالقطاره على الشركات"

أخبار ذات صلة