نقابة المعلمين تعتبر تصريحات الرزاز مستفزة وتدفع للتأزيم

محليات نشر: 2019-09-10 15:22 آخر تحديث: 2019-09-10 17:15
نقابة المعلمين - ارشيفية
نقابة المعلمين - ارشيفية
المصدر المصدر

في أول رد لها على تصريحات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اعتبرت نقابة المعلمين أن تصريحات الرزاز مستفزة وتدفع إلى التأزيم، وأنها تدفع الميدان إلى الاصرار على الإضراب.

وأكد الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم لـ "رؤيا" أن إضراب المعلمين مستمر، وأن علاوة الـ 50% كاملة وغير مجزأة لا تراجع عنها.

وقال نديم أن النقابة كانت تأمل من الرزاز الاعتذار للمعلمين، وإرسال رسائل تهدئة لما حديث يوم الخميس الماضي.

واضاف أن الجميع كان ينتظر خروج إيجابي للرزاز بعد غيبة طويلة عن الحدث، إلا أن ظهوره جاء لضرب المطالب عرض الحائط، وتحدث بعكس ما طالب به جلالة الملك بأن يكون الحوار هو الحل الأوحد للمشاكل.

 وأشار إلى أن تصريحات الرزاز الاخيرة تظهر عدم رغبة الحكومة في الحوار مع مجلس النقابة.

وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في تصريحات تلفزيونية إن الحكومة توصلت مع نقابة المعلمين السابقة إلى اتفاق شامل حول الوضع المعيشي للمعلم يرتبط بحوافز ليست فقط بـ 50 % بل 250 %.


اقرأ أيضاً : الرزاز يتحدث عن اضراب المعلمين ..تفاصيل


وأضاف الرزاز أن الحكومة تدرك أهمية المعلم وشعوره بالأمان، لكن ما توافقنا عليه أن نربط العلاوات بمؤشر قياس لأداء المعلم والأهم آداء الطالب وهذا مهم جدا ولن نتراجع عنه.

وأكد الرزاز إلتزام الحكومة وإيمانها بلغة الحوار مع نقابة المعلمين، لافتا أن الحكومة توصلت الى اتفاق شامل مع مجلس النقابة السابق حول جميع القضايا المطروحة اليوم.

وأشار إلى ان الحكومة كانت ننتظر من مجلس النقابة الحالي أن نبدأ الحوار من حيث انتهينا مع المجلس السابق لا أن نضع كل شيء جانباً والبدأ من جديد.

وقال الرزاز: "اذا ارادت كل جهة أن تأخذ حقها بهذه الطريقة الى أين سنصل في البلد".

الرزّاز: لم نتأخر إطلاقاً بالحوار مع نقابة المعلّمين، بل توصّلنا إلى مرحلة متقدّمة من الاتفاق مع مجلس النقابة السابق.

أخبار ذات صلة