Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تؤكد التزامها بالحوار وحرصها على كرامة المعلم وعدم المساس بهيبته | رؤيا الإخباري

الحكومة تؤكد التزامها بالحوار وحرصها على كرامة المعلم وعدم المساس بهيبته

الأردن
نشر: 2019-09-07 17:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء

جددت الحكومة تمسكها واستمرارها بالحوار بهدف تحسين الوضع المعيشي للمعلم والارتقاء بالعملية التربوية وربط ذلك بتحسين أداء طلبتنا، من منطلق مسؤوليتها تجاه الطلبة والمعلمين. وكذلك حرصها على تحسين الوضع المعيشي للعاملين في القطاع العام وربط ذلك بتطوير الأداء.

 وأكدت الحكومة، في بيان صدر عنها اليوم عقب اجتماع مع ممثلي نقابة المعلمين في وزارة التربية والتعليم، حرصها التام على كرامة المعلم ورجل الأمن، وحفظ هيبتهما وصورتهما وعدم المساس بهما.


اقرأ أيضاً : نقابة المعلمين تقرر تنفيذ اضراب مفتوح عن العمل داخل المدارس


 وشدّد البيان على أن طاولة الحوار هي أساس التفاهم والاتفاق، والذي لا يتأتى أبداً من اللجوء إلى الإضراب والإضرار بمصلحة الطلبة وصورة المعلمين أنفسهم.

 وأكد البيان "أن الحكومة حريصة على التفاعل مع مطالب المعلمين لكنها أيضاً تضع في مقدمة اعتباراتها مصلحة أبنائنا الطلبة، وحقهم في رفع سوية التعليم".


اقرأ أيضاً : الحكومة تؤكد التزامها بالحوار وحرصها على كرامة المعلم وعدم المساس بهيبته


 ولفتت الحكومة إلى أن الزيادة في العلاوة على رواتب المعلمين مرتبطة بتحسين وتطوير الأداء، وهو ما كانت الحكومة قد اتفقت عليه مع المجلس السابق لنقابة المعلمين.

وأشارت الحكومة، في هذا الصدد، إلى أن سمو مهنة التعليم يتطلب مساراً خاصاً، وبشكل متكامل وضمن منظومة تكفل الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجات التعليم، يتم تحقيقها على أسس الكفاءة والعدالة.

 وجدد البيان احترام الحكومة لحرية التعبير وصونها والإيمان بها، مع التأكيد على أن القانون هو المظلة التي تحكم الجميع، وبما يحمي المجتمع ويحفظ الأمن، ودون الإضرار بالمرافق العامة ومصالح المواطنين وحركة التنقل.

أخبار ذات صلة

newsletter