Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قبول 88.3% من إقرارات ضريبة الدخل | رؤيا الإخباري

قبول 88.3% من إقرارات ضريبة الدخل

اقتصاد
نشر: 2019-09-02 14:27 آخر تحديث: 2019-09-04 07:09
ارشيفية
ارشيفية

أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابو علي قبول 162039 إقرار ضريبة دخل تم تقديمها في العام الحالي 2019، كما وردت من المكلفين بدون أي تعديل ضمن عينة الإقرارات المقبولة حيث تم اعتماد الأسس والمعايير والممارسات الدولية في اختيار العينة  .

وبين ابو علي إن الإقرارات التي تم قبولها  تشكل ما نسبته 88,3% من إجمالي الإقرارات التي تم تقديمها في العام الحالي عن السنة المالية 2018 وما قبلها وتأتي هذه النسبة لتنسجم مع الممارسات الدولية للضريبة.

واوضح ابو علي، أنه تم تحويل 21559 إقرارا تم تقديمها للتدقيق،وتشكل ما نسبته 11,7 % من إجمالي عدد الإقرارات التي تم تقديمها.

وأشار السيد حسام ابو علي إلى أن الدائرة زادت نسبة عدد الإقرارات التي تم قبولها كما وردت من المكلفين ضمن العينة نتيجة للمعايير التي تم وضعها لاختيار العينة  وكذلك نتيجة لتجاوب المكلفين ومبادرتهم للإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية .


اقرأ أيضاً : الضريبة: عقوبات عدم إصدار الفاتورة محددة بالقانون وليس بالنظام


وأشار إلى أن الدائرة ستواصل اجراءاتها التي تهدف إلى تحفيز المكلفين على التجاوب بالإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية وبما يعزز مبدأ الثقة مع المكلفين.

وقامت الدائرة بوضع؛ قائمة بأسماء المكلفين الذين تم قبول اقراراتهم المقدمة عن السنة المالية 2018على موقع الدائرة الإلكتروني www.istd.gov.jo، وبإمكان المكلفين إدخال أرقامهم الضريبية من خلال أيقونة الاستعلام عن الإقرارات المقبولة.

أخبار ذات صلة

newsletter