لهذه الأسباب يسعى ترمب لتطبيق "صفقة القرن"

فلسطين نشر: 2019-08-27 10:01 آخر تحديث: 2019-08-27 10:01
ترمب ونتنياهو - ارشيفية
ترمب ونتنياهو - ارشيفية
المصدر المصدر

ذكر "والا" العبري أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، قد يستعجل بالإعلان عن "صفقة القرن" بسبب طموحاته المتعلقة بالسباق الرئاسي في الولايات المتحدة عام 2020.

ونقل الموقع العبري عن مراقبين قولهم إن ترمب قد يعلن عن الشق السياسي من خطته للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، قبل الانتخابات التشريعية في الاحتلال، المقررة في 17 أيلول المقبل.

واعتبر المراقبون إن ذلك متعلق باعتبارات ترمب السياسية وطموحاته للفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2020، وإن ترمب يحتاج إلى إنجاز دبلوماسي كبير يميزه عن منافسيه الديمقراطيين والرئيس السابق، باراك أوباما.


اقرأ أيضاً : هذه هي خطة كوشنر الجديدة لإنقاذ صفقة القرن


وحسب الموقع، فإن ترمب كان ينظر إلى صفقتين مع كوريا الشمالية أو إيران بمثابة الإنجاز المحتمل، لكن الفرص لتحقيق الصفقتين مع بيونغ يانغ وطهران تقلصت، ولذلك قرر ترمب التركيز على خطة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأضاف الموقع أن فريق ترمب يعتقد بأن اتفاق سلام في الشرق الأوسط قد يمنح ترمب جائزة نوبل للسلام، علما بأن أوباما حصل على هذه الجائزة لمجرد رؤية لتقليص الأسلحة النووية في العالم، وأن ترمب يريد الفوز بالجائزة كصانع السلام في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة