Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لقاء تشاوري بين الأمانة وتجارة عمان قبل تنفيذ وصلة للباص سريع | رؤيا الإخباري

لقاء تشاوري بين الأمانة وتجارة عمان قبل تنفيذ وصلة للباص سريع

الأردن
نشر: 2019-08-19 20:55 آخر تحديث: 2019-08-19 20:55
امانة عمان الكبرى
امانة عمان الكبرى

عقدت امانة عمان الكبرى وغرفة تجارة عمان اليوم الاثنين جلسة نقاش مفتوحة مع تجار شارع الشريف ناصر بن جميل  .

وياتي اللقاء  لوضع التجارة بصورة عناصر مشروع وصلة شارع الشريف ناصر بن جميل وشارع الكندي وصولا للدوار الخامس ومن ثم تقاطع شارع محمد علي جناح مع شارع الاميرة بسمة ، وذلك ضمن عطاءات مشروع الباص سريع التردد والتحسينات المرورية في الموقع .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ونائبا مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة وللاشغال نبيل الجريري مناقشة خطة العمل والبرنامج الزمني للتنفيذ والتحويلات والاغلاقات المرورية للمراحل الثلاث من العمل .


اقرأ أيضاً : استمرار الأعمال الإنشائية ضمن مشروع الباص السريع برأس العين.. فيديو


وأكد الحاج توفيق أن الإجتماع  ترك شعور لدى التجار وأصحاب العقارات بالإرتياح ، وأن إيصال المعلومة في وقتها الحالي عن خطة وبرنامج المشروع للتجار يتيح التخفيف من الضرر والبحث عن الحلول المناسبة  

واشار ان النقابة ستقوم بتخصيص لجنة تضم عدد من أصحاب المحال التجارية كحلقة واصل ما بين النقابة وأمانة عمان ، وأن هذا اللقاء غير مسبوق ويعتبر أول لقاء بين مالكي العقارات والمحال التجارية قبل تنفيذ المشروع في تلك المنطقة .

وفي السياق أكد نأئبا مدير المدير للمناطق والبيئة وللاشغال ان هناك تحدٍ واشكالية في بدايات اي مشروع يتمثل بنقل خدمات البنية التحتية ، وان امانة عمان ستعمل الى جانب غرفة تجارة عمان والتجار على ايجاد افضل الطرق من خلال الشوارع الفرعية الخلفية التي تخدم المجمعات التجارية والسكنية .

كما ستعمل على تاهيل قطع اراضي فارغة مع دراسة اتجاهات السير على الشوارع الفرعية بما يخدم مناطق العمل .

وقدم مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة شرح عن عناصر المشروع ومراحل العمل المختلفة ، فيما قدم مدير الادارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري شرحا عن الاغلاقات والتحويلات المرورية بالتعاون مع إدارة السير .

وتشمل المرحلة الاولى من الاعمال وسيباشر إنشائياً بها في العاشر من الشهر المقبل من إشارة الكومودور وحتى إشارة الديز إن وتستمر لمدة 6 شهور ، والمرحلة الثانية من إشارة الديزإن ولغاية تقاطع وادي صقرة

 والمرحلة الثالثة من تقاطع وادي صقرة وصولا الى تقاطع محمد على جناح مع شارع الاميرة بسمة وسيباشر العمل بها مع المرحلة الاولى فيما تقرر تأجيل العمل بالمرحلة الثانية لوجود دراسات مع سلطة المياه لتنفيذ خط صرف صحي وسيباشر بها في شهر 3 من العام المقبل . 

ويشتمل العطاء على انشاء جسر على تقاطع فندق الكومودور، ونفق على إشارات الرابية ، فضلا عن انشاء مسار للحافلات سريعة التردد في “الوصلة” .

أخبار ذات صلة

newsletter