هل كانت العطلة "مفسدة لنفسياتكم" كما يراها طلال أبو غزالة؟

محليات نشر: 2019-08-14 09:17 آخر تحديث: 2019-08-14 09:21
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

لم يعارض مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية طلال أبو غزالة، العطل الرسمية التي تعلنها الحكومات الأردنية فقط، بل ذهب إلى اعتبار العطلة "مفسدة" لنفسية الموظف وتعطيل للإنتاجية على حد سواء.

وفي تصريحات سابقة لبرنامج نبض البلد، الذي تقدمه قناة رؤيا، قال أبو غزالة، إن العيد لا يعني العطلة، فهناك فرق العيد والعطلة، فحين يحتفل الشخص بعيد ميلاد ابنه او عيد ميلاد زواجة هل يعطل عمله، فالاحتفال شئ والتعطيل شيء آخر، فلا يجوز الخلط، كما يمكن الاحتفال دون تعطيل.

واعتبر تعطيل المواطن الأردني 6 أيام، هو انقطاع عن العمل وهذا الأمر لا يجوز لأنه يضعف الانتاجية.

فهل كانت أيام العطلة الرسمية الخاصة بعيد الأضحى المبارك والتي أعلنت الحكومة أنها تبدأ من يوم السبت 10 آب وحتى اليوم الأربعاء، "مفسدة" لنفسية الموظف؟.

وتباشر الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة أعمالها اعتبارًا من يوم غد الخميس.

وأثارت معارضة أبو غزالة لقرار العطل في الأردن، سخط الرأي العام المحلي، بلغ حد التهجم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة لـ "رؤيا": العطلة في أغلب الأحيان مفسدة لنفسية الموظف.. فيديو


وهاجم أبو غزالة الثقافة المجتمعية التي طالبت بالتعطيل يوم الخميس الذي يأتي بعد العيد، قائلا إنه أمر خاطئ وإن الاعلام أيضا مسؤول عن الدفاع عن هذا الخطأ، لأنه عًلم الناس هذا الأمر.

وأكد أبو غزالة في تصريحاته لنبض البلد، على ضرورية الانتاجية وأن هذا واجب المواطن تجاه وطنه وتجاه كرامة نفسه، بحيث يؤدي أعمال مفيدة لمجتمعه وهذا ما نريده.

وأشار إلى أن واجب الاعلام والحكومة العمل على زيادة الانتاجية والدعوة لهذا الأمر، لأن التعطيل يخفض الناتج الوطني القومي، متسائلا "لماذا الكويت تريد التعطيل 3 أيام فقط رغم أنها غير محتاجة والأردن سيعطل 6 أيام؟.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يصبون جام غضبهم بوجه طلال أبو غزالة لمعارضته العطل


كما يعارض أبو غزالة أن تكون العطلة مريحة للموظف ونفسيته، معتبرا إياها في أغلب الأحيان مفسدة للنفسية، فالمواطن إن جلس في بيته سيكون هناك مشاكل مع زوجته وأولاده حول الخروج وعدمه، والرغبة بالسفر في ظل عدم وجود المال الكافي.

أخبار ذات صلة