وسط تصاعد الأزمة.. ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟

تكنولوجيا
نشر: 2019-05-22 12:09 آخر تحديث: 2019-05-22 12:09
هواوي
هواوي
المصدر المصدر

وسط تصاعد لأزمة الشركة الصينية هواوي ، مع شركة غوغل الأمريكية، تدور العديد من التساؤلات لدى المستخدمين حول ما سيحدث لهم جراء نتائج هذه الازمة وتبعاتها مستقبلا.

وتعد "هواوي" أكبر ثاني شركة هواتف محمول رواجا في العالم، وتحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، وبين المهتمين بمراجعات الجديد في مجال التكنولوجيا، ويثنون فيه على الكاميرا وطول عمر البطارية.

لكن الأزمة اتي توجها مع غوغل، جعلتها تواجه مستقبلاً مجهولاً، بعد إعلان شركة غوغل أنها ستوقف مد الشركة الصينية بنظام أندرويد.

وأصبحت تطبيقات غوغل جميعها عرضة للمنع في أعقاب إعلان غوغل، الذي جاء استجابة لقرار تنفيذي أصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب.

ولكن كيف سيؤثر هذا عليك الآن وفي المستقبل، إن كنت ممن يملكون هاتف هواوي؟

 في المستقبل القريب، لا تغييرا حقيقيا على المدى القصير، ولكن المثير للقلق في الأخبار المتداولة يتعلق بالأمن.

ويصدر نظام أندرويد بانتظام تحديثات له تهدف إلى تأمين الهواتف من المقرصنين، ولعلاج بعض الثغرات، ويخشى المستحدم ألا تتاح تلك التحديثات لمالكي هواوي.


اقرأ أيضاً : الإعلام الصيني: أمريكا تستغل حقوق الملكية الفكرية في السياسة


ولكن ليس هناك ما يثير الذعر الفوري، إذ أصدرت أندرويد بيانا قالت فيه: "نؤكد لكم أننا في الوقت الذي نلتزم فيه بمتطلبات الحكومة الأمريكية، فإن خدمات، من قبيل غوغل بلاي، وتأمين غوغل بلاي ستظل تعمل في هاتف هواوي الذي بيدك."

وما زالت غوغل تدرس التفاصيل، لكن بي بي سي تعلم أن أجهزة هواوي ستظل تقدم نظام أندرويد بكل أجزائه، بما في ذلك استخدام متجر غوغل ذاته للتطبيقات.

ولذلك تنظر الشركة في دعم تلكالتطبيقات، ونظام التشغيل للمستخدمين الحاليين، على المدى القصير على الأقل.

وهذا يعني عدم حدوث أي تغيير على الإطلاق حاليا.

وفي السياق، تقول وكالة رويترز، إن التطبيقات التي يتم تحديثها عبر غوغل بلاي، لن تتعرض لشيء وستظل تعمل في هواتف المستخدمين الحاليين. ولكن نظام التشغيل، وهو ما يتم تحديثه بواسطة جهاز الهاتف ذاته، فربما لا يسمح بإضافة التحديثات الجديدة عند إصدارها في نهاية هذا العام لهؤلاء المستخدمين.

وإذا حجب تحديث نظام التشغيل عن أجهزة هواوي، فمن المحتمل أنك تستطيع مواصلة تشغيل جهازك، ولكنك ستحرم من آخر تحديث.

وقالت شركة هواوي إنها ستواصل توفير التحديثات الخاصة بأمن الأجهزة، والخدمات الأخرى بعد البيع بالنسبة إلى جميع منتجاتها، وهذا يغطي الأجهزة التي بيعت بالفعل، وتلك التي لا تزال معروضة للبيع في أنحاء العالم. ولكن لا يعرف كيف ستوفر الشركة هذا.

 

 

أخبار ذات صلة