Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موجة حارة تؤثرعلى المملكة... وحرارة تلامس حاجز الأربعين مئوية في العاصمة عمان الجمعة | رؤيا الإخباري

موجة حارة تؤثرعلى المملكة... وحرارة تلامس حاجز الأربعين مئوية في العاصمة عمان الجمعة

طقس
نشر: 2019-05-21 16:22 آخر تحديث: 2019-05-21 16:22
تعبيرية
تعبيرية

قال موقع طقس العرب غنه يُتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة جديدة، تصل لمستوى "الموجة الحارة".

وأضاف أنه من المتوقع أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة، لتصل ذروتها نهار الجمعة، إذ قد تلامس حاجز الأربعين مئوية في عمان والمدن الأردنية وتتجاوز حاجز 45 مئوية في الأغوار والبحر الميت. (يمكنك قراءة المزيد عبر النشرة الأسبوعية من طقس العرب) .


اقرأ أيضاً : ارتفاع على درجات الحرارة.. وموجة حارة تطرق الأبواب


إلى ذلك دعت  مديرية الدفاع المدني إلى اتباع جملة من الإرشادات الوقائية خلال موجة الحر السائدة، كما دعت المواطنين الى الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة.

ونصحت المديرية في بيان لها اليوم الثلاثاء بعدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة ويفضل غير الداكنة، ووضع أغطية الرأس الواقية والقبعات، واخذ قسط من الراحة خصوصاً الأشخاص العاملين في القطاعات الإنشائية أو الزراعية ومربي المواشي والذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة وبخاصة في منطقة الأغوار والعقبة .

كما نصحت بتجنب التسوق في وقت الذروة (الظهيرة)، ومراعاة عدم اصطحاب الأطفال أثناء التسوق وتجنب إشعال النار في مناطق الأعشاب الجافة والأشجار الحرجية درءا لنشوب الحرائق. ودعت إلى مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالخروج من المنزل في الأجواء الحارة، كما دعت إلى عدم تحميل اباريز الكهرباء أكثر من طاقتها خلال تشغيل مكيفات الهواء والمراوح وغيرها على إبريز 

 

أخبار ذات صلة

newsletter