ارتفاع على درجات الحرارة.. وموجة حارة تطرق الأبواب

طقس نشر: 2019-05-21 09:24 آخر تحديث: 2019-05-21 10:49
صورة أرشيفية للعاصمة عمان
صورة أرشيفية للعاصمة عمان
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية الاردنية، تفاصيل الحالة الجوية للأيام المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، لتصبح الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما وتتأثر المملكة غدا الأربعاء، بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بوجه عام، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : تحذير جدي من الأرصاد الجوية للأردنيين حول "حر إفريقيا" القادم


ويطرأ ارتفاع قليل آخر على الحرارة يوم الخميس، وتكون الاجواء حارة في أغلب مناطق المملكة وحارة جداً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 33 - 21 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 33 - 22، والمناطق الجنوبية 27 - 18، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 40 والصغرى 29 درجة مئوية.

وكررت دائرة الأصاد الجوية، تحذيراتها للأردنيين، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خصوصًا وقت الظهيرة، خلال الأيام المقبلة، إذ من المتوقع أن تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة مصدرها قادمة إفريقيا.

أخبار ذات صلة