Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان هام للأردنيين من وزارة الصحة حول الأدوية | رؤيا الإخباري

بيان هام للأردنيين من وزارة الصحة حول الأدوية

الأردن
نشر: 2019-05-12 20:57 آخر تحديث: 2019-05-13 00:02
وزارة الصحة - ارشيفية
وزارة الصحة - ارشيفية

تداولت بعض وسائل الإعلام اخبارا وتقارير صحفية وتحليلات حول أسعار الادوية في الاردن انطوت في العديد منها على مغالطات واستنتاجات جانبت الصواب ولم تكن في واقع الأمر تنطلق او تستند الى معلومات دقيقة موثقة من مصادرها .

وتوضيحا للحقيقة فان وزارة الصحة تؤكد حرص الحكومة على الامن الدوائي بمفهومه العميق الشامل وتنظر اليه باعتباره اولوية لا بد من تحقيقها بما في ذلك عدم اغفال اسعار الادوية واليات تحديدها  .

وفي هذا السياق كانت الوزارة قد تلقت مذكرة من سعادة النائب الدكتور خير ابو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب حول اسعار الدواء في الاردن .

وأكدت الوزارة الاهتمام بالمسألة الدوائية من جوانبها كافة ولا سيما المتعلق منها بتحديد الاسعار وفقا للاصول والمعايير العالمية المتبعة حيث تم تشكيل لجنة بتاريخ 5/5/2019.


اقرأ أيضاً : 168 مليون دينار فرق سعر الادوية بين ما تشتريه الحكومة وما يدفعه المستهلك


برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتضم عددا من الجهات المعنية والمختصة لدراسة واقع أسعار الادوية في المملكة ومراجعتها وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.

وانطلاقا من الايمان الراسخ بالعمل المؤسسي واستمراريته وعدم ارتباطه بالاشخاص فقد وجه وزير الصحة معالي الدكتور سعد جابر منذ بداية تسلم مهامه كتابا الى رئيس اللجنة يؤكد فيه اهمية استمرارية عمل اللجنة وتزويده بنتائج دراستها في الوقت المحدد الذي اشير اليه في كتاب تشكيل اللجنة في الخامس من الشهر الحالي .

وما تود الوزارة ان تؤكده اليوم مجددا هو حرص الحكومة على العمل الدؤوب لتحقيق الامن الدوائي بالتعاون بين جميع القطاعات المعنية وفي هذا السياق تؤكد الدور الكبير للصناعة الدوائية الاردنية باعتبارها حجر الزاوية لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي .

أخبار ذات صلة

newsletter