مجلس "أطباء الأسنان" يقر طلب تأجيل الانتخابات إلى ما بعد رمضان

محليات نشر: 2019-05-06 17:52 آخر تحديث: 2019-05-06 17:54
نقابة اطباء الاسنان
نقابة اطباء الاسنان
المصدر المصدر

قرر مجلس نقابة اطباء الاسنان الطلب من وزير الصحة د.غازي الزبن تأجيل انتخابات النقابة المقرر إجراؤها في 17 الجاري إلى مابعد شهر رمضان المبارك.

وقالت النقابة في تصريح صحفي انها تلقت نحو تسعة عرائض موردة رسميا حسب الأصول تطالب بتأجيل اجتماع الهيئة العامة واليوم الانتخابي الى ما بعد شهر رمضان الفضيل، وان مجلس النقابة بحث في جلسته التي عقدت امس هذه العرائض التي تمثل طيفا واسعا من اطباء وطبيبات الاسنان المنتسبين للهيئة العامة.

ومن بين العرائض المطالبة بالتأجيل ثلاثة عرائض مقدمة من ثلاثة مرشحين لمنصب نقيب اطباء الاسنان من اصل أربعة مرشحين للدورة الانتخابية ٢٠١٩-٢٠٢٢، كما ضمت هذه العرائض اسماء العديد من المرشحين المستقلين، والمرشحين ضمن القوائم الانتخابية، بالاضافة للعديد من العرائض المقدمة من اطباء اسنان في محافظات المملكة وكلها تجمع على ضرورة التأجيل. 


اقرأ أيضاً : "النقابات" تطالب بطرد سفير الاحتلال وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز


وذكرت ان قرار تأجيل موعد الهيئة العامة واليوم الانتخابي هو من صلاحيات وزير الصحة استنادا للمادة ٣٧ من قانون نقابة اطباء الاسنان وقد تأجلت آخر انتخابات صادفت في شهر رمضان لأطباء الأسنان وفقا لهذه المادة .

واشارت ان مجلس نقابة اطباء الاسنان هو الجهة صاحبة الولاية والممثل الشرعي والوحيد للهيئة العامة وجميع اطباء الاسنان في المملكة، وان مقدمي هذه العرائض ناشدوا المجلس بالتعبير عن ارادتهم ورغبتهم في التأجيل عبر مخاطبة وزير الصحة.

أخبار ذات صلة