"النقابات" تطالب بطرد سفير الاحتلال وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز

محليات نشر: 2019-05-06 16:22 آخر تحديث: 2019-05-06 16:22
مجمع النقبات المهنية
مجمع النقبات المهنية
المصدر المصدر

دعت النقابات المهنية الدول العربية والاسلامية إلى ترجمة لغة الإدانة والاستنكار للعدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى أفعال والقيام بدور فاعل ومنتج دفاعاً ودعماً وإغاثةً للأهل في القطاع المحاصر.

وطالبت النقابات في بيان لرئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.احمد سمارة، وصل "رؤيا" نسخة منه، إلى محاكمة زمرة المجرمين في هذا الكيان الغاصب أمام المحاكم الدولية لما ارتكبوه من جرائم ضد الإنسانية. 

ودعت النقابات بطرد السفير الصهيوني من عمان وإلغاء اتفاقية الغاز المسروق ومعاهدة وادي عربة. 

وقال البيان ان غزة برجالها ونسائها وشيوخها وأطفالها، عنواناً شامخاً من عناوين الكرامة والعزة والصمود.

واضاف ان العدو الصهيوني يمعن في صلفه وتوحشه ويحاول مجدداً بهمجيته التي لا تعرف حداً أن يكسر توازن الردع الذي كرسته معادلةً سواعد الأبطال في فصائل المقاومة وهي تخوض معركة الأمة دفاعاً عن الأرض والإنسان والمقدسات والتاريخ.

وقال إن النقابات المهنية وهي تتابع بألم ممزوج بالفخر المشهد في غزة هاشم، تدين وتستنكر الهجمة الصهيونية الشرسة، وعصاباتها الآثمة على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 27


واشار أن العدو الصهيوني يمعن في الضرب بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين والأعراف الدولية، وينتهك حقوق الإنسان، ويرتكب بحق أهلنا في قطاع غزة الصامد جرائم حرب.

وأكدت النقابات إن قطاع غزة يشكل اليوم سداً منيعاً تسقط أمام بنيانه المرتكز على عنوان المقاومة والكرامة أوهام "صفقة القرن" المشبوهة ومحاولات البائسين في واشنطن والكيان الصهيوني تصفية القضية العربية الفلسطينية وشطب قضية اللاجئين وحق العودة وتمرير مخططات التوطين والوطن البديل. 

ودعت الأشقاء في فلسطين على إختلاف إنتماءاتهم إلى تجاوز الانقسام الراهن والتمسك بالثوابت العربية الفلسطينية والمضي في بناء مشروع وطني جامع المقاومة فيه العنوان والمرتكز.

كما تدعو شعوب العالم وقواه الحرة الحية إلى تقديم كافة اشكال الدعم والمساندة للشعب العربي الفلسطيني.

أخبار ذات صلة