والد الشهيد معاذ الكساسبة يتحدث لـ"رؤيا" عن اعدام "صدام الجمل"

محليات نشر: 2019-05-02 11:36 آخر تحديث: 2019-05-02 12:41
تحرير: ليندا المعايعة
الشهيد معاذ الكساسبة - ارشيفية
الشهيد معاذ الكساسبة - ارشيفية
المصدر المصدر

اكد صافي الكساسبة والد الشهيد الطيار معاذ الكساسبه، على عدم تواصل أي من الجهات الرسمية الأردنية أو العراقية مع عائلة الشهيد بعد تداول أخبار عبر وسائل الاعلام العراقية عن تحديد موعد الاعدام بحق صدام الجمل، المتهم بإحراقالشهيد معاذ الكساسبة.

وقال الكساسبه في حديث خاص لـ "رؤيا": "لم تتواصل معنا وزارة الخارجية او السفارة العراقية في الاردن او اي من الجهات الرسمية بعد اعلان موعد تنفيذ حكم الاعدام بقاتل "معاذ ابني" حيث كنا قد طلبنا ان نحضر تنفيذ الحكم، لكن لم يتواصل احد مع العائلة ، فالجهات الرسمية متغاضية كاملة عن الصورة" .

وفي حديثه عن اعدام صدام الجمل، كان رد والد الشهيد يحمل في صوته الم الحسرة واللوعه وفي جانب اخر يحمل قوة الايمان بقضاء الله وقدره ، فاجاب قائلا " ساقول ما يقوله الاردنيين وكل اردني، صدام الجمل شخص مجرم، متلبس للدماء ليس فقط دم ابني معاذ وانما دماء المسلمين والسوريين والعراقيين، "داعش" تسبب بدمار للأمة ولن يزيد كلامي عن كلام اي اردني ، كل الاردنيين يتمنون لو ان صدام الجمل بين اياديهم وهم من ينفذون به حكم الاعدام" .


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن أسرة الشهيد معاذ الكساسبة


وأضاف : "اتمنى أن أكون شاهداً حاضراً على اعدام قاتل ابني معاذ واكثر ما اقوله هو حسبي الله ونعم الوكيل".

أما اجابته عن سؤال لكلمة يقولها وجها لوجه لقاتل ابنه قال " اقول لصدام الجمل اعلن اسلامك واذا اعلن اسلامه سيكون هناك موقف .. لكن اذا ظل مصر على ان يبقى داعشي فان شاء الله ستكون الرصاصة الاولى من يدي". 

وفي كانون ثاني من عام ٢٠١٤ أعلن تنظيم الارهابي اسقاط طائرة الشهيد معاذ الكساسبه وأسره .

وفي شباط من عام ٢٠١٥ اعلن تنظيم داعش الارهابي في فيلم مصور، عن حرق الشهيد الطيارمعاذ الكساسبة وهو حي .

الاردن لم يتوان في تنفيذ حكم الاعدام شنقا بحق العراقيين زياد الكربولي وساجدة الريشاوي اللذان كان من ضمن سلسلة مفاوضات من اجل فك اسر الشهيد الكساسبة من قبضة التنظيم الارهابي .

أخبار ذات صلة