بيان صادر عن أسرة الشهيد معاذ الكساسبة

محليات نشر: 2019-05-02 00:28 آخر تحديث: 2019-05-02 00:28
الشهيد معاذ الكساسبة
الشهيد معاذ الكساسبة
المصدر المصدر

أصدرت أسرة الشهيد معاذ صافي الكساسبة ليلة الخميس، بيانا أكدت فيه، أن المدعو صدام الجمل، كان مسؤولا عن إحراق نجلهم معاذ.

وقالت أسرة الشهيد في بيانا لها وصل رؤيا نسخة منه إنه وردهم أن السلطات الأمنية العراقية ستقوم بتنفيذ حكم الاعدام بالارهابي صدام الجمل ( سوري الجنسية ) أحد المتهمين بعملية قتل الشهيد البطل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً، و الذي صدر بحقه حكم الإعدام قبل فترة وجيزة و تمت المصادقة عليه من الجهات العليا العراقية.

وتاليا نص البيان كما ورد:


بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن أسرة الشهيد البطل معاذ الكساسبة

وردنا قبل قليل أن السلطات الأمنية العراقية ستقوم بتنفيذ حكم الاعدام بالارهابي صدام الجمل ( سوري الجنسية ) أحد المتهمين بعملية قتل الشهيد البطل الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً، و الذي صدر بحقه حكم الإعدام قبل فترة وجيزة و تمت المصادقة عليه من الجهات العليا العراقية.

لقد كان الإرهابي الجمل يشغل منصب والي شرق الفرات في تنظيم داعش الإرهابي و في تلك المنطقة تم إسقاط طائرة الشهيد البطل بنيران مجهولة المصدر بالنسبة إلينا، و في تلك المنطقة تم تنفيذ عملية قتل الشهيد البطل بطريقة بشعة يندى لها جبين البشرية و على مرأى و مسمع من وسائل الإعلام العالمية و بفيلمٍ بإنتاجٍ سينمائي من انتاجٍ هوليووي كما شاهد الجميع باستثناء عائلة الشهيد التي لم تشاهده إطلاقاً.

لقد طالبنا نحن عائلة الشهيد معاذ الكساسبة من حكومة المملكة الأردنية الهاشمية و من مختلف الجهات القيادية بشكل رسمي،
و من الجهات العراقية عبر وسائل الاعلام، بأن يتم جلب الإرهابي الجمل للتحقيق معه داخل حدود المملكة و لنا في ذلك المصوغ القانوني و المطلب الشرعي و قد أيدنا في مطلبنا الشرعي هذا حقوقيون مشهود لهم ببراعتهم في القانون الدولي و خصوصا أن المتهم هو سوري الجنسية و ألقي القبض عليه في المناطق الحدودية عن طريق وكالات مخابرات دولية ( امريكية، عراقية ) فهذا مصوغ آخر لجلبه للتحقيق و المحاكمة و من ثم التنفيذ داخل حدود الاردن.

لقد كان الرد من الجهات الرسمية المسؤولة في الأردن في ذلك الوقت، بأن الإرهابي الجمل لا علاقة له بحادثة قتل الشهيد معاذ الكساسبة حرقاً، و الان سيتم تنفيذ حكم الاعدام به في العراق مستنكرين تجاهل مطالبنا بما يشفي صدورنا في معرفة تفاصيل و مكان جثة الشهيد معاذ و من ثم إحضار الجثة على اي حال كانت لدفنها في مسقط رأسه.

لقد كانت هذه مطالبنا التي تقدمنا بها إلى كافة المستويات الرسمية الاردنية بالإضافة إلى مطالبتنا بإجراء تحقيق دقيق و شفاف و إطلاعنا على نتائجه، و لكننا لم نتلق ردا الى الان.

الان، و مع اقتراب تنفيذ حكم الاعدام بحق الإرهابي الجمل على الأراضي العراقية و بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية و العروبة والإسلام و بحق الشهيد البطل معاذ الكساسبة فإننا نتمنى على الحكومة العراقية السماح لنا بحضور واقعة إعدام صدام الجمل لتحقيق العدالة فيه .

و الله ولي التوفيق

عنهم\ والد الشهيد البطل معاذ الكساسبة

أخبار ذات صلة