طقس الأسبوع: درجات حرارة تقترب من الثلاثين مئوية واحتمالية لعودة الأمطار في نهاية الأسبوع

طقس نشر: 2019-04-26 23:05 آخر تحديث: 2019-04-26 23:06
العاصمة عمان - ارشيفية
العاصمة عمان - ارشيفية
المصدر المصدر

يُتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال الأسبوع الحالي لا سيما في مُنتصفه ونهايته لتُصبح أعلى من معدلاتها في مختلف المناطق بحوالي 5 درجات مئوية بينما تزداد احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال عُطلة نهاية الأسبوع وعودة الأمطار بمشيئة الله. 

ويُفتتح الأسبوع الجديد بطقس ربيعي دافئ في مختلف مناطق المملكة نتيجة لسيطرة كُتلة هوائية دافئة على عموم المنطقة بما فيها المملكة وتهب رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة خلال ساعات نهار يوم السبت وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة ومحلية من الأمطار في أجزاء محدودة بمشيئة الله ، ومع ساعات العصر والمساء تتحول الرياح الى شمالية غربية، كما يحتمل أن تتزايد نسب الغبار بحدة متفاوتة. 


اقرأ أيضاً : استمتعوا بجمال الطبيعة في الأردن نهاية الأسبوع وسط أجواء ربيعية


وتبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اعتباراً من يومي الأحد والأثنين بحيث يسود طقس ربيعي دافئ في عموم المناطق بينما يكون حاراً في الأغوار ، البحر الميت والعقبة ، ويستمر سيطرة رياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة خلال ساعات الصباح على أن تتحول تدريجياً مع ساعات المساء والليل لتُصبح شمالية غربية مُعتدلة السرعة ، ويسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل المُتأخرة ، ومع انتصاف الأسبوع تصل درجات الحرارة في العاصمة عمان على سبيل المثال الى حدود 28 مئوية ليُصبح الطقس ربيعياً دافئا الى حاراً نسبياً في عموم المناطق. 

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال يومي الأربعاء والخميس لتقترب من حدود ال 30 مئوية في العاصمة عمان وللمرة الأولى هذا الموسم ، لذلك يسود طقس حار في مختلف مناطق المملكة . كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل لتصل الى حدود 19 مئوية في العاصمة عمان بينما تصل العظمى الى مُنتصف الثلاثين مئوية في البحر الميت ، الأغوار والعقبة. 

ويُراقب كادر التنبؤات الجوية مُتوسطة المدى اخر التحديثات الجوية والتي تُفيد باحتمالية اندفاع كُتلة هوائية باردة خلال عُطلة نهاية الأسبوع مما يعني انخفاض درجات الحرارة وعودة فُرص هطول الأمطار في مختلف مناطق المملكة ، لذلك يُرجى مُتابعة التقارير الدورية الصادرة عبر التطبيق أو عبر منصات التواصل الأجتماعي خلال الأيام القادمة ان شاء الله.

أخبار ذات صلة