حملة وطنية للنظافة العامة السبت

الأردن
نشر: 2019-04-19 15:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني عن تنفيذ حملة وطنية للنظافة العامة يوم غد السبت في جميع محافظات المملكة.

وتستهدف الحملة، التي تندرج ضمن مبادرة "أردن النخوة كل الأردن بيتك"، وتتواكب مع مناسبة عزيزة على كل أردني وأردنية وهي الذكرى الـ 20 لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، الغابات والمتنزهات والأماكن العامة والسياحية بما فيها درب الاردن لتسليط الضوء على واقع النظافة في الأماكن التي يرتادها المتنزهون.

وتهدف الحملة، إلى إيصال رسالة الى كل مواطن بضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والاماكن السياحية باعتبارها ملكا لكل مواطن وعليه واجب المحافظة عليها نظيفة.

ولا تقتصر حملات النظافة هذه على عملية التنظيف وحسب بل سيتم العمل على تأمين حاويات اسمنتية لتمكين المتنزهين من المحافظة على اماكن التنزه والتخلص من النفايات في الأماكن المخصصة لها.

وتندرج الحملة ضمن سلسلة حملات توعوية تثقيفية ستنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها في وزارات التربية والتعليم والشؤون البلدية والزراعة والسياحة والداخلية والاوقاف والشباب، ووزارة الدولة لشؤون الإعلام، والجمعيات البيئية ومؤسسات المجتمع المدني والإدارة الملكية لحماية البيئة والجامعات والنقابات والهيئات الشبابية ووسائل الاعلام.

وتبدأ الحملة عند الساعة العاشرة صباح السبت، بالتزامن في جميع المحافظات وتشمل اثني عشر موقعا رئيسا هي: البلقاء / غابات جلعاد- عجلون/ غابات اشتفينا - جرش/ غابة الغزلان - اربد/ غابات ام قيس - المفرق / منطقة ام الجمال -العاصمة /متنزهات ناعور - الكرك/ غابة اليوبيل- الطفيلة / متنزه عابل - معان/ غابة الهيشة - الزرقاء/ بيرين- مأدبا/ منطقة البانوراما - العقبة / شاطئ العقبة. وستعمل الوزارات المعنية على تأمين الاحتياجات اللوجستية المتعلقة بالحملة كالآليات والقلابات وأكياس النفايات والقفازات وغيرها من الادوات والمعدات اللازمة.


اقرأ أيضاً : أمانة عمّان تعد الأردنيين بإعادة الحياة للحدائق العامة


وشكلت وزارة البيئة بالتعاون مع شركائها غرفة عمليات مركزية تولت إعداد الترتيبات الخاصة بالحملة، التي تستمر حتى نهاية العام الحالي .

ويتم بالتزامن مع حملات النظافة بث فلاشات تلفزيونية وإذاعية توعوية وتثقيفية قام بأدائها فنانون أردنيون تحاكي السلوكيات الخاطئة وتحث على الممارسات السليمة تجاه البيئة والمقدرات الوطنية.

وتم التنسيق مع وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية على تخصيص الخطبة الثانية اليوم الجمعة للحديث عن أهمية النظافة وحث المواطنين على المحافظة على نظافة الأماكن العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter