أمانة عمّان تعد الأردنيين بإعادة الحياة للحدائق العامة

محليات
نشر: 2019-02-23 10:41 آخر تحديث: 2019-02-23 11:04
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 رعى نائب أمين عمان المحامي حازم نعيمات في منطقة النصر ورشة عمل بحثت مشروع  تحسين البنى التحتية الخضراء في الأردن من خلال إجراءات العمالة المكثفة ( العمل مقابل أجر )، في إطار الإتفاقية المبرمة بين حكومة جمهورية ألمانيا الإتحادية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية .

ويهدف المشروع لدعم البلديات والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين عن طريق تحسين الساحات العامة والمناطق الخضراء ، وتحسين الظروف المعيشية للاجئين . 

وأشار النعيمات أن أمانة عمان تتبنى إقامة مشاريع مجتمعية تخدم الصالح العام للمدينة والمواطن ، لافتا الى مبادرات تعاونية مع الوكالات الدولية لتحقيق خدمات تنموية في مناطق العاصمة منها الشراكة القائمة مع  وكالة التعاون الدولي الألماني في مشاريع الفرز من المصدر ومشروع العمل مقابل الأجر ومشاريع أخرى .


اقرأ أيضاً : "الأمانة" تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعدة للتصدير


وسيقام المشروع  بالتعاون ما بين أمانة عمان ووزارة البيئة بتمويل وتنفيذ من وكالة التعاون الدولي الألماني ، وسيشمل مناطق العاصمة عمان ، والقويرة وسحاب ومحافظة الزرقاء لتحسين البنية التحتية الخضراء من خلال إعادة الحياة الى الحدائق العامة والملاعب والمرافق الرياضية الخارجية وجعلها صالحة للأستعمال إذ سيتم زراعتها بالأشجار وإنشاء مناطق للتنزه وممرات للمشاة وبالمقابل تحصيل دخل عاجل . 

وقال  نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة  أن أمانة عمان تعمل على توفير بيئة صحية آمنة داخل المجتمعات المحلية إضافة الى الإطلاع على الإحتياجات وتنفيذ مشاريع تحاكي المجتمع المحلي  . 

وقالت مديرة مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء من وكالة التعاون الألماني جولي ولتزين أن المشروع هو جزء من ملف البيئة والمناخ في المنظمة الألمانية ، وأن أمانة عمان هي شريك أساسي في مثل هذه المشاريع .

وأضافت أن المشروع يهدف الى تأسيس وتطوير البنية الخضراء وزيادة مساحات التنزه ، و دعم اللاجئين من خلال برنامج العمال وبنسب متساوية من الدعم مع العمالة الاردنية وذلك لضمان إستمرارية توفير دخل ثابت بفترات محدودة . 

وقالت مديرة المشروع في الأمانة المهندسة نانسي قعقاع أن تصميم المشروع سيتم من خلال مكتب هندسي خاص ومقاول من وكالة التعاون الدولي الالماني ، فيما يتلخص دور أمانة عمان بإدامة العمل وبما يعكس مبدء التشاركية بين الأمانة والمجتمع المحلي ويؤكد على رؤيتها .

وأكدت قعقاع أن الهدف من المشروع هو تطوير البنية التحتية الخضراء وتنفيذ تدخلات في الفراغات العامة المفتوحة كالحدائق, ومساحات الترفيه والتنزه, والملاعب, وأماكن المشاة, والأدراج العامة, والزراعة الحضرية .

أخبار ذات صلة

newsletter