6 أنواع لتراكم الدهون في الجسم وهذه طرق التخلص منها- فيديو

صحة نشر: 2019-04-15 16:40 آخر تحديث: 2019-04-15 16:55
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

بينت أخصائية التغذية رند الديسي، أن الأشخاص الذي يعانون من تراكم الدهون عند البطن، وفي منطقة الصدر يرجع إلى استهلاك السعرات الحرارية وقلة الحركة والخمول.

وأضافت أن هذا الصنف من الناس وهو عند الرجال أكثر من النساء، يستهلكون كميات كبيرة من السعرات الحرارية، أكثر من الطاقة لحرقها، فهذا يؤدي إلى تراكم الدهون.

وعن الحلول قالت لابد من تقليل الدهون أولا، ومن ثم القيام بنشاطات رياضية تتطلب حركة كبيرة ورفع مستوى عدد دقات القلب حتى يتم حرق الدهون والسعرات الحرارية.

أما الأشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون أسف البطن فهذا ناتج عن زيادة في إنتاج  هرمون الكورتيزون، علما أنه قد يكون نحيل جدا ولكن هناك تراكم للدهون أسفل البطن، مشيرة إلى أن الضغوطات على الشخص تزيد من إفراز الكورتيزون والحل هنا الابتعاد عن مسببات الضغط، والعصبية للحد من ارتفاع الهرمون، بالإضافة لشرب الزهورات والشاي الأخضر لتخفيف الضغط.


اقرأ أيضاً : 4 خرافات حول ممارسة الرياضة على معدة فارغة .. فيديو


وعن تشكل الدهون على الأرداف وخصوصا عند النساء، فسببه زيادة الاستهلاك للنشويات في الخبز والشعير، ولابد من الابتعاد عن الجولتين الذي تحويه النشويات، بالاضافة إلى ممارسة الرياضة خصوصا على المنحدرات.

ومن تتراكم الدهون لديه في بطات القدمين فيرجع وفقا للديسي إلى زيادة استهلاك الأملاح، وعدم أخذ سوائل كفاية، داعية إلى الابتعاد عن الشيبس والبسكويت والأغذية المصنعة المليئة بالأملاح.

وأشارت إلى أن من يعانون من تراكم الدهون في الظهر فيرجع إلى عدم النوم الكافي، فعدم النوم يدفع الجسم إلى افراز هرمون الأدرنالين فنيدفع الجسم إلى الأكل بشكل أكثر وأكبر.

مزيد من التفاصيل في الفيديو : 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة