Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يلتقي وفدا من اعضاء الكونغرس الأمريكي | رؤيا الإخباري

الصفدي يلتقي وفدا من اعضاء الكونغرس الأمريكي

الأردن
نشر: 2019-04-15 16:15 آخر تحديث: 2019-04-15 18:09
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، وفدا من اعضاء الكونغرس الأمريكي يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية السيد/ أدم كنزنجر والسيد/ فنسنت جونزالس وعضو لجنة المخصصات السيد/ توم جرافيس والذين يزورون المملكة بتنظيم من "مؤسسة الأمم المتحدة" .

وأطلع الصفدي اعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالصراع الفلسطيني مع الاحتلال والأزمة السورية والخرب على الإرهاب.

وأشار الصفدي خلال اللقاء الى عُمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية وتثمين المملكة للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة. 

واوضح الصفدي خلال اللقاء الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمائة ألف مواطن سوري يستمر الأردن في تقديم كل الإسناد لهم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. 


اقرأ أيضاً : الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين


وذكر إن الأردن يتعامل مع ظروف استثنائية نتيجة تحمل عبء اللجوء وتداعيات الأزمات الاقليمية ما يتسدعي تحركا دوليا استثنائيا لمساعدة الأردن في مواجهة هذه التحديات. 

وأكد الصفدي موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة والذي يشكل حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال على حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية طريقه الوحيد. 

وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب الذي ما يزال يشكل خطرا جامعيا يجب محاربته بمنهجية شمولية عسكريا وأمنيا وفكريا. 

وأكد أعضاء الوفد أهمية دور المملكة وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وشددوا على الحرص على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.

أخبار ذات صلة

newsletter