Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين | رؤيا الإخباري

الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين

الأردن
نشر: 2019-04-10 18:56 آخر تحديث: 2019-04-10 18:56
الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين
الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الايطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، اليوم الاربعاء، سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، خلال لقاء القمة الذي جمعهما، الاربعاء، في وقت سابق، لزيادة التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والزراعية والثقافية.

وأكد الوزيران، أهمية مخرجات المحادثات التي أجراها جلالة الملك والرئيس الإيطالي، واتفقا على وضع الخطط اللازمة لتنفيذ قراراتها عبر اجتماعات سيعقدها المعنيون في وزارتي الخارجية خلال الأسابيع المقبلة.

وجرى بحضور الوزيرين على هامش الاجتماع، توقيع مذكرة لمأسسة التنسيق السياسي بين الوزارتين من أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي والسفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي.

كما بحث الوزيران المستجدات الاقليمية وتنسيق الجهود لحل أزمات المنطقة والتقدم نحو الهدف المشترك تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الصفدي ونظيره الايطالي، أن القمة الأردنية الإيطالية أظهرت حرص البلدين تطوير العلاقات التاريخية بينهما في شتى المجالات، وسيتم اتخاذ خطوات لترجمة ذلك برامج تعاون عملية.

أخبار ذات صلة

newsletter