الوزير الغرايبة يدعو الشركات العالمية للاستفادة من طاقات الأردن البشرية

اقتصاد نشر: 2019-04-13 15:04 آخر تحديث: 2019-04-13 16:27
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة - ارشيفية
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى غرايبة - ارشيفية
المصدر المصدر

 أجرت مجلة فوربس العالمية في نيويورك حوارا مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، للحديث مع عدد من المدراء التنفيذيين لشركات تكنولوجيا المعلومات عن واقع قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال والفرص الاستثمارية بالمملكة.

وعرض الغرايبة في الحوار لأهم المزايا والحوافز والإعفاءات الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات في المملكة، والسعي لتقوية موقع الأردن كمركز إقليمي لصناعة وتطوير البرمجيات وخدمات التكنولوجيا، موضحا أن لدى الأردن بنية تحتية رقمية متقدمة وتشريعات مشجعة على الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة الى رأسمال بشري قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.


اقرأ أيضاً : الوزير الغرايبة: الاستثمار في الشباب يعتبر الأهم في الوقت الحالي


وأشار إلى ان عدد سكان الأردن يشكل 3 بالمئة من عدد سكان المنطقة، وان اختيار 27 شركة ريادية أردنية من بين أهم مئة شركة عربية شاركت في المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) الذي عقد في الأردن مطلع الشهر الحالي، يؤشر على تقدم الأردن في ريادة الأعمال، وأن للأردن حضورا بهذا المجال.

وتناول الغرايبة قصص نجاح الاستثمارات العالمية بالمملكة في مجالات التكنولوجيا والبرمجيات، واعتمادها على توظيف الكفاءات الأردنية، من أبرزها مايكروسوفت وسيسكو وامازون وإكسبيديا، داعياً الشركات العالمية للاستثمار في الأردن، والاستفادة من طاقاته البشرية والحوافز الاستثمارية المتاحة.

أخبار ذات صلة