فضيحة "مستشفى حمزة": سيدة تفقد عينها بـ"الجرثومة".. وإدارة المستشفى "غائبة" - فيديو

محليات نشر: 2019-04-05 20:16 آخر تحديث: 2019-04-07 16:25
مستشفى الامير حمزة
مستشفى الامير حمزة
المصدر المصدر

كشف نجل سيدة أصيبت بجرثومة (الكورات العقدية)، عن تفاصيل تضررها جراء تلوث غرفة العمليات بالجرثومة ذاتها في مستشفى الامير حمزة بالعاصمة عمان.

وقال وليد الصغير نجل السيدة عبر "رؤيا": إن والدته دخلت الى المشفى بغرض اجراء عملية لازالة "ماء بيضاء" من احدى عينيها، وهي عملية اعتيادية .

وأشار الى ان والدته اصيب بالجرثومة داخل غرفة العمليات، مما دعا الى اجراء عملية مستعجلة لازالة عينها المصابة اثر الجرثومة، وهو ما حدث فعلا.

ولفت الصغير الى ان ادارة المستشفى لم تتحمل مسؤوليتها في الحادثة، وحاولت التكتم عليها.


اقرأ أيضاً : فضيحة "مستشفى حمزة" تثير سخط الأردنيين: الاستقالة أولى


من جهته، علق عضو لجنة الصحة النيابية النائب ابراهيم البدور عبر "رؤيا" قائلا: إنه كان من الاجدر أن تتحمل ادارة المستشفى مسؤوليتها عن الحادثة .

وأشار البدور الى انه من الواجب فتح لجنة تحقيق من قبل وزارة الصحة بالحادثة ومحاسبة المقصرين، بالاضافة الى تعويض المتضررين من الحادثة .

وأشار الى ان هنالك ترهل اداري واضح في وزارة الصحة، حيث انها تعاني من مشاكل ادارية بالقطاع الصحة.

وفي السياق، حاولت رؤيا التواصل مع مدير المشتفى الدكتور باسم الزعبي، الا انه رفض الظهور عبر وسائل الاعلام للحديث عن الحادثة، مكتفياً ببيان المشفى الذي صدر أمس الخميس.


اقرأ أيضاً : " مستشفى حمزة" يعتذر للأردنيين بعد اصابة مواطنين بسبب جرثومة في غرفة العمليات


وكان قد أعلن مدير مستشفى الأمير حمزة الدكتور باسم الزعبي أن غرفة العمليات المتضررة في المستشفى مغلقة لتعقيمها وجار التأكد من إجراءات الوقاية وضمان عدم تكرار الالتهابات الناتجة عن التلوث فيها.

وقدم الزعبي اعتذاره الشديد عن حادثة اصابة حالات مرضية بسبب تلوث الغرفة.

واشار الزعبي إلى أن "أربع حالات مرضية أجريت لها عمليات عيون في احدى غرف العمليات ظهرت عليها آثار التهابات شديدة، وتم التعامل مع الشكوى بحينه".

أخبار ذات صلة