القسام ينشر رسالة من أسرى جنود الاحتلال لديه لحكومة تل أبيب.. فيديو

فلسطين نشر: 2019-04-02 21:13 آخر تحديث: 2019-04-02 22:44
القسام بفيديو للاحتلال حول أسراهم: حكومتكم تكذب عليكم
القسام بفيديو للاحتلال حول أسراهم: حكومتكم تكذب عليكم
المصدر المصدر

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عبر موقعها الالكتروني، مساء الثلاثاء، فيديو كليب موجه لمجتمع الاحتلال مؤكدة فيه أن "حكومتكم تكذب عليكم".

ويتعلق الفيديو الذي كان عنوانه "رسالة من الأسرى" حول الضباط وجنود الاحتلال الأسرى لدى كتائب القسام منذ عدة سنوات، والذين ترفض حكومة بنيامين نتنياهو الاستجابة لشروط المقاومة من أجل بدء مفاوضات صفقة تبادل مقابلهم.

ويأتي الفيديو الذي يحكي واقع الضباط والجنود الأسرى لدى القسام قبل نحو أسبوع من الانتخابات المقررة لحكومة الاحتلال.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في 20  تموز 2014 أسرها جندياً من جيش الاحتلال يدعى شاؤول أرون خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن مقتله.


اقرأ أيضاً : حماس تكشف عن تفاهماتها مع الاحتلال بشأن غزة


ومطلع آب 2015، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى هدار جولدن في رفح جنوب قطاع غزة، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها المقاتلة التي كانت في المكان، ورجحت استشهادها ومقتل ضابط في جيش الاحتلال.

وفي  تموز 2015 سمحت الرقابة التابعة للاحتلال بنشر نبأ اختفاء الجندي "أبراهام منغستو" من ذوي الأصول الإثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (أيلول 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمال القطاع، وهو الأمر الذي لم تتعاطَ معه حماس مطلقاً.

أخبار ذات صلة