حماس تكشف عن تفاهماتها مع الاحتلال بشأن غزة

فلسطين نشر: 2019-04-02 14:34 آخر تحديث: 2019-04-02 14:34
المشاريع التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات
المشاريع التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات
المصدر المصدر

كشفت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنها تسلمت من الوفد الأمني المصري الجداول الزمنية لتنفيذ التفاهمات التي جرت مؤخرا لتخفيف الحصار عن غزة برعاية مصرية وقطرية وأممية.

وقال نائب رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس عصام الدعاليس لصحيفة فلسطين المحلية إن جزء من هذه التفاهمات سيتم تنفيذه قبل الانتخابات الإسرائيلية وهناك بنود ستؤجل إلى بعد الانتخابات وهي المشاريع التي تحتاج فترات زمنية طويلة لتنفيذها.

وأضاف: "سيتم عرض هذه الجداول على الفصائل وهي من ستقرر قبولها أو تطالب بإعادة جدولتها بما يضمن سرعة التنفيذ والالتزام"، متابعاً: "التفاهمات التي تم التوافق عليها بين الفصائل والاحتلال تشمل المعابر والكهرباء والصيد والتشغيل المؤقت والصحة ومشاريع إعمار ومشاريع كبرى في قطاع غزة، نفذ الاحتلال جزءاً منها كفتح المعابر وتوسيع مسافة الصيد إلى 15 ميلا بحريا لأول مرة".

وأوضح أن المشاريع التي سيتم تنفيذها قبل الانتخابات تتعلق بالمعابر وتصدير البضائع، وزيادة مسافة الصيد، وتحسين الكهرباء، وتوفير مشاريع التشغيل المؤقت، مبينا أنه من ضمن المشاريع التي سيتم تنفيذها بعد الانتخابات الإسرائيلية خط (161) والذي يحتاج لستة أشهر، وخط الغاز الخاص بمحطة التوليد ويحتاج إلى سنة لتنفيذه.

أخبار ذات صلة