الجمارك تفرض غرامة مالية على "جائزة عالمية" فاز بها مبدع أردني

محليات نشر: 2019-03-27 11:34 آخر تحديث: 2019-03-27 11:34
الإعلامي الأردني أمجد تادرس
الإعلامي الأردني أمجد تادرس
المصدر المصدر

غرمت دائرة الجمارك الأردنية، الإعلامي الأردني أمجد تادرس بعد حصوله على جائزة "إيمي" العالمية رفيعة المستوى والمخصصة للبرامج الإخبارية والوثائقية، حيث دفع تادرس مبلغ 135 دينار بدل رسوم جمركية وتخليص كي يستلم جائزته.

وكانت دائرة الجمارك تواصلت مع تدارس لاستلام جائزته ودفع المبلغ المالي 100 دينار جمرك للجائزة و35 دينار رسوم تخليص.

وقال تادرس في تصريح لرؤيا، غاضبا، "إن الابداع في الأردن تفرض عليه الضريبة، مضيفا من يريد الإبداع فليبدع خارج الأردن".

وتسلم الإعلامي تادرس الجائزة عن تقرير بعنوان (جِراح الحرب)، خلال الحفل التاسع والثلاثين لتوزيع جوائز الـ"إيمي" للبرامج الإخبارية والوثائقية، والذي أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية.


اقرأ أيضاً : الأردني أمجد تادرس يحظى بجائزة "إيمي" العالمية للمرة الرابعة


وحصل التقرير بعنوان (جِراح الحرب) والذي تناول عمل أطباء ومسعفين داخل مدينة حلب على جائزة أفضل قصة تلفزيونية لبرنامج وثائقي وأفضل كتابة لتقرير.

ويشغل تادرس منصب مدير الشرق الأوسط في شبكة التلفزيون الأميركية، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزتين من جامعة كولومبيا للصحافة، وواحدة "Peabody"، وسبق أن فاز عدة مرات بجائرة الـ"إيمي". 

وعبر مسيرته المهنية، عمل تادرس في المناطق الأكثر سخونة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ساهم في تغطية حروب العراق ولبنان واليمن والأزمة السورية. وأيضا كان شاهداً على أحداث ما سمي بـ"الربيع العربي" في كل من ليبيا ومصر، وهو كان عضوا في فريق يعتبر أول فريق تلفزيوني يدخل إلى اليمن لتغطة أحداث الحرب الحالية، كما كان ضمن الفريق الذي أجرى أول لقاء تلفزيوني مع ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) وأمير دولة قطر (تميم بن حمد).

وقبل خمس سنوات، أسس تادرس مؤسسة (سوريا على طول) وهي مؤسسة صحفية مستقلة غير ربحية تساعد السوريين على إيجاد ونقل الحقيقة على ما يحدث في بلدهم.

أخبار ذات صلة