Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردني أمجد تادرس يحظى بجائزة "إيمي" العالمية للمرة الرابعة | رؤيا الإخباري

الأردني أمجد تادرس يحظى بجائزة "إيمي" العالمية للمرة الرابعة

هنا وهناك
نشر: 2018-10-02 14:44 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الإعلامي الأردني أمجد تادرس
الإعلامي الأردني أمجد تادرس

فاز الإعلامي الأردني أمجد تادرس بجائزة "إيمي" العالمية رفيعة المستوى والمخصصة للبرامج الإخبارية والوثائقية، وذلك عن تقرير ساهم بإعداده ضمن فريق برنامج ستون دقيقة التابع لشبكة التلفزيون الأميركية CBS NEWS. 

جاء ذلك خلال الحفل التاسع والثلاثين لتوزيع جوائز الـ"إيمي" للبرامج الإخبارية والوثائقية، والذي أقيم في مدينة نيويورك الأميركية ليلة يوم الأثنين الماضي.

وفي التفاصيل، حصل التقرير بعنوان (جِراح الحرب) والذي تناول عمل أطباء ومسعفين داخل مدينة حلب على جائزة أفضل قصة تلفزيونية لبرنامج وثائقي وأفضل كتابة لتقرير.

وهذا هو الموسم الواحد والخمسين لبرنامج ستون دقيقة، الذي تبثه شبكة التلقزيون الأميركية CBS NEWS، ويعد الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأميركية. 

ويشغل تادرس منصب مدير الشرق الأوسط في شبكة التلفزيون الأميركية، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزتين من جامعة كولومبيا للصحافة، وواحدة "Peabody"، وسبق أن فاز عدة مرات بجائرة الـ"إيمي". وعبر مسيرته المهنية، عمل تادرس في المناطق الأكثر سخونة في منطقة الشرق الأوسط، حيث ساهم في تغطية حروب العراق ولبنان واليمن والأزمة السورية. وأيضا كان شاهداً على أحداث ما سمي بـ"الربيع العربي" في كل من ليبيا ومصر، وهو كان عضوا في فريق يعتبر أول فريق تلفزيوني يدخل إلى اليمن لتغطة أحداث الحرب الحالية، كما كان ضمن الفريق الذي أجرى أول لقاء تلفزيوني مع ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) وأمير دولة قطر (تميم بن حمد).

وقبل خمس سنوات، أسس تادرس مؤسسة (سوريا على طول) وهي مؤسسة صحفية مستقلة غير ربحية تساعد السوريين على إيجاد ونقل الحقيقة على ما يحدث في بلدهم.

أخبار ذات صلة

newsletter