جنازة جماعية لشهداء الأردن في نيوزيلندا وأردنية فقدت زوجها تحت"انهيار عصبي"

محليات نشر: 2019-03-18 19:29 آخر تحديث: 2019-03-20 13:17
الشهيد الأردني عطا محمد عطا عليان
الشهيد الأردني عطا محمد عطا عليان
المصدر المصدر

قالت وزارة الخارجية، إنه فيما يتعلق بالشهداء الأردنيين الأربعة، الذين قضوا بمذبحة المسجدين في نيوزيلندا، فإن ذوي شهداء ثلاثة، يرغبون بإقامة جنازة جماعية للشهداء الثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، والمتوقع ان يتم يوم غد الثلاثاء.

وأوضح بيان صادر عن الخارجية، أن فريق العمل الذي توجه إلى نيوزيلندا، يتابع أيضا حالة مواطنة أردنية أصيبت بانهيار عصبي نتيجة وفاة زوجها الذي يحمل جنسية عربية في الحادث.

كما قام الفريق أيضا بلقاء مجموعة من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في نيوزيلندا والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم.

 وأكد القضاة ان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة، قام بإجراءات خاصة من خلال السفارة النيوزلندية في أنقرة لتسهيل إصدار 12 تأشيرة دخول لنيوزلندا لأفراد من أسر الشهداء والمصابين الذين ابلغوا الوزارة رغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وانهم بالفعل قد استلموا التأشيرات اللازمة، وان هناك تأشيرتين قيد الإصدار.


اقرأ أيضاً : الخارجية : مصابان أردنيان في مذبحة المسجدين بحالة صحية حرجة جدا


وأبلغت الخارجية، ذوي الشهداء قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، الا ان ثلاثة من أهالي الشهداء أبدوا رغبتهم بان يتم الدفن في نيوزيلندا مع شكرهم وتقديرهم لقرار الحكومة، فيما لم يحسم ذوو الشهيد الرابع أمرهم بعد.

أخبار ذات صلة