الخارجية : مصابان أردنيان في مذبحة المسجدين بحالة صحية حرجة جدا

محليات
نشر: 2019-03-18 15:25 آخر تحديث: 2019-03-18 19:29
مذبحة المسجدين في نيوزلندا
مذبحة المسجدين في نيوزلندا
المصدر المصدر

صرح مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشون المغتربين السفير سفيان القضاة بان فريق العمل الذي أوفدته الوزارة برئاسة السفير عاهد سويدات إلى نيوزلندا قام بزيارة كافة المصابين الأردنيين جراء الحادث الإجرامي في مدينة كرايست تشيرتش وتأكد من أنهم يتلقون الرعاية الصحية اللازمة.

 وأوضح القضاة بان التقارير الدورية التي ترد من فريق العمل أكدت ان حالة ثلاثة من المصابين مستقرة فيما ساءت حالة مصاب ليصبح اثنان من المصابين الخمسة في حالة حرجة. وأن السلطات النيوزيلندية تولي المصابين رعاية استثنائية واهتمام، وبأنها قامت بنقل أحد المصابين بطائرة إخلاء طبي من مستشفى كرايست تشيرتش إلى مستشفى أوكلاند ليكون بجانب طفلته التي تعالج هنالك. كما قام فريق العمل بزيارة أسر الشهداء لتقديم واجب العزاء والتأكيد على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم كافة الدعم والمساندة لذوي الشهداء والمصابين والوقوف على احتياجاتهم سواء في نيوزلندا او في المملكة، حيث حمل الأهالي فريق العمل شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على هذه اللفته الملكية السامية والاهتمام بأوضاعهم وثمنوا عاليا التوجيهات الملكية للحكومة بالوقوف الى جانبهم في مصابهم الجلل.


اقرأ أيضاً : بدء استقبال المعزين باستشهاد عطا عليان بمذبحة نيوزيلندا ووالده المصاب لا يعلم بعد


 وأوضح الناطق الرسمي بأنه وبما يتعلق بالشهداء، فإن فريق العمل أبلغ ذوي الشهداء قرار الحكومة الأردنية بنقل الجثامين إلى الأردن على نفقة الحكومة، الا ان ثلاثة من أهالي الشهداء أبدوا رغبتهم بان يتم الدفن في نيوزيلندا مع شكرهم وتقديرهم لقرار الحكومة، فيما لم يحسم ذووا الشهيد الرابع أمرهم بعد. وان ذوي الشهداء يرغبون بإقامة جنازة جماعية للشهداء الثلاثة بعد قيام السلطات النيوزيلندية بتسليم الجثامين، الأمر الذي من المتوقع ان يتم يوم الثلاثاء.

وأضاف بان فريق العمل يتابع أيضا حالة مواطنة أردنية أصيبت بانهيار عصبي نتيجة وفاة زوجها الذي يحمل جنسية عربية في الحادث. كما قام الفريق أيضا بلقاء مجموعة من أبناء الجالية الأردنية المقيمة في نيوزيلندا والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم. 

 وأكد القضاة بان فريق متابعة شؤون ذوي الشهداء والمصابين في مركز عمليات الوزارة قد قام بإجراءات خاصة من خلال السفارة النيوزلندية في أنقرة لتسهيل إصدار 12 تأشيرة دخول نيوزيلندا لأفراد من أسر الشهداء والمصابين والذين ابلغوا الوزارة رغبتهم بالسفر إلى نيوزلندا ليكونوا هناك إلى جانب ذويهم، وانهم بالفعل قد استلموا التأشيرات اللازمة وان هناك تأشيرتين قيد الإصدار.

أخبار ذات صلة