"المواصفات والمقاييس" تتراجع وتُقر باغلاق محطتي محروقات

اقتصاد نشر: 2019-03-14 20:44 آخر تحديث: 2019-03-15 07:25
محطة محروقات - ارشيفية
محطة محروقات - ارشيفية
المصدر المصدر

تراجعت  مؤسسة المواصفات والمقاييس، عن نفيها أمس الاربعاء، حول عدم اغلاق اي محطة محروقات بسبب السيول التي حدثت بالمملكة مؤخرا.

المؤسسة خرجت في تصريحات مساء الخميس، قالت فيها ان فرق التفتيش التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس كثفت حملاتها في جميع محافظات المملكة خلال المنخفضات الجوية وامطار الخير التي شهدتها المملكة منذ بداية موسم الشتاء، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الاردنية "بترا".

وأضافت أنه بسبب الامطار الغزيرة خلال هذه الفترة حدث تسريب لمياه الامطار في محطتين فقط، تم إغلاقهما بسبب وجود ماء في البنزين وهو ما أدى إلى تعطل عدد قليل جدا من المركبات.

وأكدت ان المحطتين لم تقوما بخلط الماء مع البنزين عن قصد، لأن الماء كيميائيا لا يختلط بالبنزين ويرسب الماء في القعر بينما يطفو البنزين على السطح.


اقرأ أيضاً : مواطنون يشتكون مجدداً من "البنزين".. و"المواصفات والمقاييس" تعلّق


وأوضحت مدانات ان المؤسسة تستقبل يومياً شكاوى على محطات المحروقات تتعلق بوجود ماء في البنزين، وتتابع هذه الشكاوى بنفس اليوم لأن فرق التفتيش تعمل حتى وقت متأخر من الليل، وفي معظم الحالات لا تكون شكاوى خلط البنزين بالمياه صحيحة.

وكانت مصادر بالمؤسسة قد صرحت أمس الأربعاء : انه لم يتم اغلاق اي محطة محروقات بسبب السيول او اي سبب اخر، وهو ما تراجعت عنه اليوم.

أخبار ذات صلة