مواطنون يشتكون مجدداً من "البنزين".. و"المواصفات والمقاييس" تعلّق

اقتصاد نشر: 2019-03-13 12:36 آخر تحديث: 2019-03-13 14:45
تحرير: إسماعيل عُباده
محطة محروقات - ارشيفية
محطة محروقات - ارشيفية
المصدر المصدر

شكا العديد من المواطنين مؤخراً من "البنزين المخلوط بالمياه" الذي يباع لهم في محطات المحروقات المختلفة وخاصة في مأدبا والعاصمة عمان .

وقال مواطنون: انهم لاحظوا فرقاً في نوعية البنزين بعد المنخفضات الأخيرة التي عبرت المملكة، ومداهمة سيول وأمطار لمحطات محروقات ومدى اختلاط البنزين بالمياه ، على حد قولهم.

وأشار هؤلاء الى ان مركباتهم تعرضت للأعطال بسبب البنزين وهو ما ذكره مواطن لـ "رؤيا"، أكدت الفحوصات الميكانيكية الى سبب عطل مركبته هو البنزين، مضيفا انه سيقوم بفحص البنزين الذي استخدمه من احد محطات المحروقات لاثبات عطل مركبته عبر البنزين المستخدم.

ورداً على استفسارات "رؤيا"، أكد مصدر في مؤسسة المواصفات والمقاييس ان العديد من الشكاوى حول ما وصفوه بـ "رداءة نوعية البنزين" خلال الأيام القليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : قرارات لحل مشكلة تأثير البنزين على شمعات الاحتراق "البواجي".. تفاصيل


وقال المصدر ذاته لـ "رؤيا": إن المؤسسة وعبر كوادرها عملت العديد من الجولات الميدانية لفحص البنزين المستخدم في محطات المحروقات.

وأشار الى ان هذه الفحوصات أثبتت مطابقة البنزين للمعايير والمقاييس المتبعة .

ولفت الى انه لم يتم اغلاق اي محطة محروقات كما اشيع بين المواطنين بسبب خلط البنزين بالمياه جراء السيول الاخيرة او ما شابه ذلك.

وقبل أشهر، ظهرت مشكلة "تلف البواجي" التي أثارت جدلا واسعا في الاردن، والتي قالت الحكومة في حينها إنها اتخذت العديد من الاجراءات لحل مشكلة تأثير البنزين على شمعات الاحتراق.

 

أخبار ذات صلة