مدير عام اتحاد المزارعين يتحدث عن زيارة الرزاز إلى الأغوار - فيديو

محليات نشر: 2019-03-12 00:03 آخر تحديث: 2019-03-12 00:05
مدير عام اتحاد المزارعين الاردنيين محمود العوران
مدير عام اتحاد المزارعين الاردنيين محمود العوران
المصدر المصدر

قال مدير عام اتحاد المزارعين الاردنيين محمود العوران، إن الاتحاد يسجل عتبه على دولة رئيس الوزارء الدكتور عمر الرزاز، لعدم وجودهم معه خلال زياته الى منطقة الاغوار اليوم الاثنين.

وأضاف خلال تصريحات لرؤيا، أن ما حصل اليوم هو عطوة اعتراف ثالثة للحكومة، فيما يخص يخص تسييل سد الملك طلال، على الاراضي الزراعية المتضررة.

وتابع أنه تم تسييل 150 متر مكعب بالثانية خلال ساعتين، مشيرا إلى أنه لو تم تسييل الكميات بشكل أقل وبفترة زمنية أطول لما حدث هذه الدمار في المزارع المتضررة.

وأكد أن القطاع الزراعي لا يعاني من مشكلة التسييل فقط، وأنما يواجه عدة مشكلات أخرى، مثل العمالة الوافدة وعمليات التسويق.

وتمنى العوران ان تستعجل الحكومة بتعويض المزارعين لتفادي القليل من الخسائر التي ترتبت عليهم.

وشدد خلال حديثه بأهمية وجود مجلس الشراكة التابع لاتحاد المزارعين الاردنيين، بمثل هذه الزيارات التي قام بها رئيس الوزراء اليوم الى منطقة الاغوار، ليصبح الحديث اسهل ويستمع منا بشكل مباشر.


اقرأ أيضاً : الرزاز يبشر المزارعين المتضررين": سنعوضكم - فيديو وصور


وقال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستقوم بصرف التعويضات للمتضررين من مزارعي وادي الأردن جراء تسييل مياه سد الملك طلال إثر امتلائه نتيجة الأمطار الغزيرة بالمنخفض الجوي الأخير.

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه مجموعة من مزارعي الأغوار الوسطى المتضررين، انه وجه سلطة وادي الأردن ووزارة المالية للتعاون مع اللجنة التي تم تشكيلها لحصر الاضرار ليصار الى صرف التعويضات للمزارعين المتضررين .

أخبار ذات صلة