خبير قانوني يتحدث حول أثر القانوني لمتعاطي المخدرات - فيديو

صحة نشر: 2019-03-07 12:16 آخر تحديث: 2019-03-07 14:03
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

أكد المحامي حسين الصمادي أن أي شخص يتعاطى المواد المخدرة وسلم نفسه للجهات المختصة، سيتم علاجه في مراكز متخصصة تقدم العلاج الكيميائي والنفسي والرياضي للأشخاص.

وبين الصمادي الطريقة التي سيتم علاج الأشخاص المتعاطين، بأن يتم احتجازهم داخل أماكن مخصصة لمدة تقدر من أسبوع لشهر، وذلك حسب المادة التي التي كان يتعاطاها وتقييم المختصين، حيث يتم علاجه خلال هذه المدة.

وأشار إلى أن الشخص المتعاطي يعفى من العقاب ولا يوضع عليه أي قيد مخدرات، ولا يترتب عليه أي مسؤولية قانونية، حيث يتم اتباع كل ما سبق بسرية تامة في علاجه.


اقرأ أيضاً : حملة "ايدي .. بايدك" للتوعية من أفة المخدرات


وأوضح خلال مقابلة على فضائية رؤيا، بأنه في حال وجود تبليغ مسبق عن الشخص المتعاطي، يترتب عليه مسؤولية قانونية، حيث يتم توقيفه لمدة 14 يوما، وفي حال اثبت وكيله القانوني أو أحد أفراد أسرته أنه موظف او طالب، يتم إخلاء سبيله بكفالة ويواجه عقوبة بالحبس من شهرين إلى ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى وضع قيد أمني عليه.

وتابع أن للأسرة دور كبير في التوعية من هذه الأفة الخطرة على المجتمع، مشيرا إلى أن خطر المخدرات وصل إلى بعض المدارس في المملكة، ولا بد من أن تكون التوعية في سن مبكر للأطفال، بالاضافة للمتابعة من حيث المصروف المالي، والبحث في أغراضه الشخصية.

أخبار ذات صلة