الطباع يطالب أمانة عمان بتعويض التجار المتضررين جراء المنخفض الجوي

اقتصاد نشر: 2019-03-02 16:34 آخر تحديث: 2019-03-02 16:34
وسط البلد
وسط البلد
المصدر المصدر

شدد رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع على ضرورة ان تتحمل أمانة عمان الكبرى تبعات ما حدث للتجار المتضررين خلال الظروف الجوية الاخيرة وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بمحلاتهم جراء الفيضانات.

وبين الطباع في بيان صحفي السبت ان البنية التحتية تعتبر من العوامل الأساسية التي تؤثر على توطين واستقطاب الاستثمارات، وان تطويرها يسهم في خلق بيئة ملائمة لدعم العملية التنمية الاقتصادية مؤكدا ان ما حدث خلال الظروف الجوية الاخيرة يعتبر مؤشراً واضحاً على ضرورة العمل الجاد على تطوير وتحديث وإعادة تأهيل البنية التحتية وترتيب سلم أولويات الإنفاق الحكومي وتوجيه النفقات الرأسمالية، والمنح لتحسين البنية التحتية وفقاً لبرنامج عمل محدد.


اقرأ أيضاً : غرفة تجارة عمان "تتوعد" الأمانة: كارثة وسط البلد لن تمر مرور الكرام


وقال ان وجود خلل في البنية التحتية لا يؤثر سلباً فقط على جذب الاستثمارات الأجنبية وإنما يلحق الضرر في الصناعة المحلية، وذلك لعدم مقدرة البنية التحتية الحالية على التعامل مع الظروف البيئية المحيطة.

واكد الطباع ان المشاريع الاستثمارية إن لم تجد بنية تحتية سليمة وقوية وذات نوعية جيدة فلن تتمكن هذه المشاريع من الاستمرار ولن تمتلك البيئة الاستثمارية الأردنية الحافز الكافي لجذب الاستثمارات، مبينا ان الاستثمار في البنية التحتية ضمان لمستقبل أفضل لنتمكن من خلاله من تحقيق التطور والرفاهية والازدهار في المجتمع.

أخبار ذات صلة