غرفة تجارة عمان "تتوعد" الأمانة: كارثة وسط البلد لن تمر مرور الكرام

محليات
نشر: 2019-03-02 12:33 آخر تحديث: 2019-03-02 12:33
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان التجار الذين تضرروا في سيول وسط البلد بدأوا بالتوافد للغرفة منذ الصباح لتوكيل محامي لاثبات واقع مداهمة مياه الامطار لمحلاتهم حيث سيتم رفع قضية على الجهة المتسببة بهذه الفيضانات .

واضاف ان غرفة تجارة عمان ستقوم بمخاطبة رئاسة الوزراء لاعادة تأهيل البنية التحتية لوسط البلد لعدم تكرار تلك الكارثة التي حلت بالمواطنين والتجار واضافة بعض المرافق التي تخدم المواطنين والتجار .


اقرأ أيضاً : عمال الوطن يعملون منذ الصباح الباكر في وسط البلد بعمان - فيديو


وبين ان غرفة تجارة عمان غير مسؤولة عن البنية التحتية والمرافق العامة ودورات المياه والمظلات وغيرها انما هي امانة عمان ولكن ان كان هناك تقصير فلم تقف غرفة تجارة عمان مكتوفة الايدي.

وقال إن "هناك اشتراكات سنوية تدفع من تجار وسط البلد ستقوم الغرفة باستثمارها بخدمة هؤلاء التجار بتأهيل البنية التحتية واضافة مرافق صحية ومظلات وكراجات للمركبات وغيرها من الخدمات التي تشجع المواطنين  للتسوق في وسط البلد وتحسين الخدمات المقدمة فيها للتجار .

وقال الحاج توفيق ان الغرفة قررت خلال اجتماعها يوم امس لدراسة تداعيات المنخفض الجوي وفيضانات المياه في شوارع العاصمة عمان تشكيل لجنة تقصي حقائق من خبراء ونقابين ومهندسين لاثبات ما الذي حصل مؤكداً انه وبحسب قناعة غرفة تجارة عمان ان هناك خلل من جهه ما أحدث هذه النكبة في وسط البلد .

وقررت الغرفة انشاء صندوق للمخاطر كون له ضرورة الان لتعويض اصحاب المحلات من الكوارث ان كانت فيضان او تماس كهربائي او حريق او اي شيء يؤثر عليهم وعلى بضاعتهم ومن واجب الغرفة الوقوف بجانب التجار بتخصيص هذا الصندوق حيث تم تخصيص نصف مليون دينار كبداية مضيفاً ان هناك جهات تواصلت معنا ابدت استعدادها لدعم هذا الصندوق .

ومن القرارات التي اتخذتها الغرفة ايضاً تشكيل لجنة مختصة دائمة  من مختصين وخبراء للارتقاء في وسط البلد وتنشيط الحركة التجارية ورفع مستوى الخدمات والبنية التحتية والمرافق العامة  حيث نعيد وسط البلد مكان جذب سياحي وتجاري وستبدأ هذه اللجنة عملها من خلال وضع خطة والاولويات التي يتطلبها وسط البلد وخاصة المرافق على نفقة الغرفة.

واكد الحاج توفيق ان هذه القضية لن تمر مرور الكرام ويجب محاسبة كل مقصر سبب لهذه الكارثة للتجار والمواطنين.

 

أخبار ذات صلة